محافظة الإسكندرية تكشف حقيق ديدان شاطئ الدخيلة

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 01:55 م
محافظة الإسكندرية تكشف حقيق ديدان شاطئ الدخيلة
شاطئ الدخيلة

كشف الدكتور وليد عبد العظيم؛ مستشار محافظة الإسكندرية لشئون البيئة، عن سبب انتشار الديدان في شاطئ الدخيلة، بعد تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي تحذر من كارثة.

وبيَّن مستشار المحافظ أن التقرير المبدئى لسحب عينات من شاطئ الدخيلة أشار إلى أن السبب فى ذلك هو وجود حيوانات بحرية نافقة تم إلقائها بشكل عشوائى من بعض السفن.

وأكد أنه جارٍ إعداد تقرير نهائى بهذا الشأن، وحرص المحافظة على صحة المواطن والفحص الدقيق للشاطئ ونظافته. 


وكانت لجنة مشكلة من كافة الجهات المعنية بمحافظة الإسكندرية، قد قامت بسحب عينات من شاطئ الدخيلة غرب الإسكندرية، بعد انتشار الديدان به، وذلك بناء على توجيهات الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية.

وظهرت كمية من الديدان على رمال الشاطئ، وانتقل إلى الدخيلة اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف يرافقه لجنة تضم المهندس ايهاب الشرقاوى من جهاز شئون البيئة والمهندسة غادة إبراهيم والمهندسة رباب الوردانى من إدارة شئون البيئة بالمحافظة والدكتور رجب مصطفى امين من معامل شركة الصرف الصحى والدكتور حمدى عمر استشارى بيئى من المعهد القومى لعلوم البحار والدكتور محمد الشربينى من مديرية الشئون الصحية وأسامة على مدير إدارة المصايف.

قام المعهد القومى لعلوم البحار بسحب عينات من مياه البحر والرمال وبعض الكائنات البحرية النافقة لتحليلها فى معامل المعهد للوصول إلى اسباب تواجد تلك الديدان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق