«عريس يا بوي».. زواج بالإكراه في «السلام»

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 09:00 ص
«عريس يا بوي».. زواج بالإكراه في «السلام»
حبس

جريمة جديدة هزت حى السلام بعدما أقدمت ربة منزل وصديقتها وآخر، باحتجاز شاب وإجباره التوقيع على إيصالات أمانة وورقتين زواج عرفى.

البداية كانت بقصة حب ملتهبة بين "عبد الله.م"، "كهربائى"، 22 عاما، و" رحمة.ج" 17 سنة، تطورت إلى علاقة جنسية بين الطرفين بمنزل الفتاة، فى الأوقات التى لا تتواجد بها أسرتها داخل المنزل.

وفى إحدى المرات التى زار فيها "عبد الله"، عشيقته، قامت والدتها بضبطه وإجباره على توقيع إيصالات أمانة، وعقدين زواج عرفى.

المجنى عليه، قام بتحرير محضر بقسم السلام، بما حدث له واتهم الأسرة بأكملها بإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة.

من جانبها كثفت قوات الأمن من تحرياتها، وبإعداد الأكمنة تم ضبط المتهمين، وتحرير المحضر الازم وتوالت النيابة التحقيقات. وكشفت التحقيقات أن المتهمين، "رضا.م"، 54 عاما، ربة منزل، وصديقتها "عزة.م"، 46 عاما، ربة منزل، ومحمد.ع، 48 عاما، زوج المتهمة الثانية.

واعترف المتهمون أمام النيابة، بتعديهم بالضرب المبرح على المجنى عليه، وإجباره على خلع ملابسه تحت تهديد الأسلحة البيضاء، وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة على بياض، و2 عقد زواج عرفى، وذلك لضبطهما للمجنى عليه برفقه نجله المتهمة الأول بداخل غرفة نومها.

واستمعت نيابة السلام، لأقوال المتهمة الأولى "رضا.م"، والتى أقرت أنها تعمل فى بيع الملابس، وتواجدها فى المنزل قليل، حتى أخبرها أحد الشباب بالسوق بوجود علاقة غير شرعية بين نجلتها "رحمة.ج"، 17 عاما، والمجنى عليه، مؤكدا لها بأنه يستغل عدم وجودها فى المنزل ويذهب لنجلتها لممارسة الرذيلة، وبمراقبة هاتف نجلتها وجدت رسائل غرامية ومواعيد متفق عليها داخل شقتها.

وأضافت المتهمة، أنه فى يوم الواقعة خرجت من المنزل، واستعانت بباقى المتهمين وقاموا بتجهيز إيصالات الأمانة و2 عقد عرفى، وانتظروا حتى وصل المجنى عليه للشقة، وفور صعودهم وجدوه فى أحضان نجلتها، مستطردة: "طلبنا منه الزواج منها رسميًا لكنه رفض، وبرر ذلك بصعوبة ظروفه المادية لذلك قمنا بضربه وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة و2 عقد زواج عرفى".

من جانبه، أوضح المجنى عليه، أنه كان ضحية لهؤلاء المتهمين، بعد أن قامت الفتاة باستدراجه وسرقته، وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة، وتهديده بالصور والإيصالات، للحصول على مبالغ مالية.

كانت النيابة، أمرت بحبس المتهمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما باحتجاز كهربائى وتصويره عاريا وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة على بياض بمنطقة النهضة فى السلام.

تلقى قسم شرطة السلام ثان، بلاغًا من "عبد الله.م.س" 22 سنة كهربائى، بتضرره من "رضا.م.م" 54 سنة، ربة منزل، و"محمد.م.م" 48 سنة كهربائى و"عزة.م.ن" 46 سنة، ربة منزل زوجة الثانى، لقيامهم بإكراهه على توقيع 3 إيصالات أمانة، 2 ورقة على بياض بسبب خلافات سابقة بينهما.

بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المشكو فى حقهم تمكن ضباط وحدة مباحث القسم، وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطهم.

بمواجهتهم أنكروا ما جاء بأقوال المبلغ وأقرت الأولى بأنه نظراً لاكتشافها ارتباط المبلغ بعلاقة بنجلتها" رحمة. ج. م" 17 سنة ربة منزل ومقيمة بذات العنوان وضبطـه صحبتها بمسكنها، مما أثار حفيظتها فاستعانت بالمشكو فى حقهما الثانى والثالثة، حيث قاموا بتصوير المجنى عليه مرتديا الملابس الداخلية باستخدام هاتف محمول " ملك الثانى " وإكراهه على توقيع عدد 3 إيصالات أمانة على بياض، وكذلك 2 ورقة زواج عرفى بينه وبين ابنته المذكورة.

بمواجهة باقى المتهمين بما جاء بأقوال الأولى أيدوها، وتم بإرشادهم ضبط عدد 3 إيصالات أمانه على بياض، 2 عقد زواج عرفى ممهورين بتوقيع المجنى عليه، وكذا هاتف محمول والمستخدم فى ارتكاب الواقعة.

بمواجهة المبلغ بما جاء بأقوال المشكو فى حقهم، أيدها وعلل عدم إبلاغه بحقيقة الواقعة خشية افتضاح أمره، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق