«ن النسوة» تحكم إعلام القاهرة.. ٤ سيدات يتولين المناصب القيادية

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 08:33 م
«ن النسوة» تحكم إعلام القاهرة.. ٤ سيدات يتولين المناصب القيادية
عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة مع محرر صوت الأمة
إبراهيم الديب

 
 
قالت الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام في جامعة القاهرة، إنها ستعمل خلال فترة عمادتها للكلية تطوير وتجديد المجال الإعلامي بمساعدة اعضاء هيئة التدريس في الكلية لما يمتلكونه من قدرات وخبرات. 
 
وأضافت «هويدا» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الكلية ستشهد تطويرا إداريا، واهتماما بتدريب الطلاب ليكونوا على قدر مسؤولية مواجهة تحديات المجال الإعلامي.
 
وعبرت عميدة كلية الإعلام عن سعادتها باختيارها كعميدة لأهم وأعرق كلية إعلام في مصر، من قبل وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، مشيرة إلى انها مسؤولية كبيرة.
 
 
وقالت هويدا  إن العمل الإعلامي من أكثر المجالات التي تحتاج باستمرار إلى التجديد والتطوير ومواكبة الحداثة، سواء على الجانبين البحثي والأكاديمي بإتمام بالدراسات العلمية والأبحاث من خلال قطاع الإعلام بالمجلس الأعلى للجامعات، حتى تكون كليات ومعاهد الإعلام مسايرة للتطور العالمي في مجال دراسة الإعلام بتطوير اللوائح والمناهج الدراسية لتوفر احتياجات سوق العمل المتغير باستمرار نتيجة التطور التكنولوجي، أو على الجانب المهني من خلال تدعيم فكرة المعايير والقواعد المهنية.
 
 
الدكتوره هويدا مصطفى
الدكتوره هويدا مصطفى
 
وتابعت، أن الإعلامي يجب أن يكون لديه عدة مهارات وقدرات ومخزون كبير من المعلومات العامة ومواكبة الأحداث والتطورات، إضافة إلى مهاراته اللغوية إلى جانب مجموعه.
 
وـردفت  أنه قد صدر قرار وزاري بتعيين  الدكتورة سلوى العوادلى، وكيلا لكلية الإعلام لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هبة السمرى، وكيلا للكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة حنان جنيد، وكيلا للكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع.
 
يذكر أن  الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، قال إن هذه القرارات الجديدة تضمن استقرار العمل بالكلية بعد قرار تعيين العميدة؛ لتبدأ كلية الإعلام عصرا جديدا من التطوير فى ظل خطة التطوير التى قدمتها الدكتورة هويدا مصطفى، العميدة الجديدة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق