لمدة عام.. كل ما تريد معرفته عن اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 03:00 م
لمدة عام.. كل ما تريد معرفته عن اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة
اتحاد الكرة- أرشيفية

اعتمد الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» اللجنة التى تدير اتحاد الكرة المصرى مؤقتا لحين انتخابات نهاية العام المقبل، واعتمد الاتحاد اللجنة مكونة من عمرو الجناينى رئيساً وجمال محمد على نائبًا، وعضوية محمد فضل، وسحر عبد الحق، وأحمد عبد الله، ومن المقرر أن تتولى اللجنة إدارة اتحاد الكرة حتى (31 يوليو 2020).

- عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية:
مواليد (25 أكتوبر 1964)- 55 عاما- عضو مجلس إدارة بنادى الزمالك سابقا فى الفترة من (2006) إلى (2013)، عضو مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة، والرئيس التنفيذى لأحد البنوك الكبرى ومتزوج ولديه ثلاثة ابناء، وهم:  إنجى ويوسف وفرح.

- جمال محمد على «نائب رئيس اللجنة»:
عضو اتحاد الكرة السابق، مدير فنى سابق لأندية الصعيد، مدير فنى لمنتخب الناشئين، وأستاذ كلية تربية رياضية.

- محمد فضل «عضو»:
لاعب الأهلى والإسماعيلى السابق ومدير بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم (2019).

- أحمد عبد الله «عضو»:
لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق.

- سحر عبد الحق «عضو»:
رئيس نادى النصر.

الفيفا يمنع اللجنة الخماسية من الترشح لانتخابات 2020
وضع مسئولو الاتحاد الدولى لكرة القدم – فيفا - بندا يمنع اللجنة الخماسية الجديدة للجبلاية من المشاركة فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة فى (2020).

5 مهام فى إنتظار اللجنة الخماسية
أكد فيفا فى بيانه أن هناك 5 مهام للجنة المشكلة لإدارة كرة القدم المصرية خلال الفترة القادمة وحتى (31 يوليو 2020) والتى جاءت كالتالي..

البند الأول: إدارة الشئون اليومية لاتحاد الكرة.

البند الثانى: مراجعة النظام الأساسى للاتحاد بما يتوافق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».

البند الثالث: مراجعة النظام الأساسى وةالشروط الواجب توافرها فى الأعضاء المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة فى الفترة المقبلة.

البند الرابع: تنظيم وإجراء انتخابات لجميع المرشحين بناء على القوانين الجديدة

البند الخامس: كخطوة أخيرة، العمل كلجنة انتخابية من أجل تنظيم وإجراء انتخابات مجلس الإدارة الجديد بناءً على النظام الأساسى الذى سيتم تحديثه مستقبلاً.

عمرو الجنايني يعلق على زملكاويته
كشف عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة الجديد، أنه سيتعامل مع جميع الأندية والملفات داخل الجبلاية بمبدأ «العدل»، مضيفًا أن الحديث عن زملكاويته أمر لا يعيبه.

تابع الجناني: «معظم من أدارو اتحاد الكرة من الأهلى أو الزمالك وتعاملو بمبدأ المساواة والعدل مع الجميع، وهذا ما سأطبقه مع زملائى باللجنة و الجميع أتفق على تقديم الأصلح للكرة المصرية».

وأضاف أن الفترة المقبلة تحتاج تكاتف الجميع فى الوسط الكروي من أجل تطوير اللعبة والرياضة بعد تقديم بطولة أمم أفريقيا مميزة أبهرت العالم بمصر، مؤكداً أنه يضع فى حساباته العديد من الملفات لحسمها خلال الفترة المقبلة لتطوير اللعبة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق