"عودة الندل".. نائب مرشد الإخوان يبيع شباب الجماعة: لم ندخلهم السجن ولم نجبرهم على الانضمام لنا

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 12:28 م
"عودة الندل".. نائب مرشد الإخوان يبيع شباب الجماعة: لم ندخلهم السجن ولم نجبرهم على الانضمام لنا
طلال رسلان

لطالما كان تاريخ جماعة الإخوان مليئا بالتملص وبيع أنصارهم، بدأ المسيرة كبيرهم حسن البنا عندما أطلق مقولته "ليسوا إخوانا وليسوا مسلمين"، في محاولة منه للتملص، عندما تلاعب في خطابه الشهير عقب اغتيال المستشار الخازندار لغسل يد الجماعة من العملية الإرهابية الخسيسة لتبرئة ساحة التنظيم، لم يجد أمامه سوى نكران والتملص من أنصارهم وبيعهم عند أول مصلحة، هذا هو الأسلوب والنهج الذى "تربت" عليه جماعة الإخوان منذ نشأتها وحتى الآن.

فيديو حديث لم يتعد دقيقتين لمداخلة إبراهيم منير نائب مرشد الإخوان الهارب في لندن، على قناة الجزيرة، كشف فيه تبرؤ الجماعة من الشباب المعتقلين في السجون والمتهمين في قضايا إرهاب.

شن إبراهيم منير هجوما على الدعوات التي أطلقها عدد من شباب الإخوان المحبوسين للخروج من السجن، مقابل دفع أموال واعتزال العمل السياسي والتبرؤ من الجماعة.
 
وقال منير "نحن لم ندخلهم السجن ولم نجبرهم على الانضمام جماعة الإخوان، من أراد منهم أن يتبرأ من الإخوان فليفعل، هذه رسالة أمنية بامتياز- في إشارة منه إلى الرسالة التي نشرها شباب الجماعة للتبرؤ من أفكارهم".

قنبلة منير التي تنصل فيهما من شباب الإخوان، رمى بها في قلب الجماعة، فأحدثت انفجارا هائلا، وراح قيادات الجماعة الهاربون في تركيا يفتحون النار على نائب مرشد الجماعة، بعد هجومه المستمرعلى شباب جماعته المحبوسين.
 
عمرو فراج، أحد مؤسسي شبكة رصد الإخوانية، أعلن في البداية عن استيائه من تصريحات منير على شاشة القناة القطرية، وقال: "إن صاحب الـ 82 عامًا يواصل هوايته المزمنة بإطلاق تصريحاته الحمقاء، التي ربما يعتذر أو يتراجع عنها أو يوضح قصده لاحقًا كالعادة".
 
وتابع: في تصريح عبر فيسبوك "وأنا اللي معتش فيا حيل أجادل أو اتخانق وحاسس بالشيخوخة والزهد في الدنيا لأني كسرت الـ 30 من شهر.. يا حاج اتق الله فينا دا انت أكبر من جامعة الدول العربية ب 8 سنين".
 
المذيع الإخواني أسامة جاويش ثار على مبدأ السمع والطاعة عند الجماعة، لم يتمالك نفسه أمام تصريحات منير التي باع فيها الشباب المحبوسين، مدعيًا أن رسالة منير أمنية.
 
وأضاف المذيع الإخواني مهاجمًا نائب المرشد "هذا مستوى آخر من الخذلان لم أسمع به من قبل".

"اتبعناك ومشينا وراك وبعدين بعتنا".. كان هذا تعليق المذيع الإخواني الهارب في تركيا حمزة زوبع عندما رأي فيديو إبراهيم منير.

كانت تصريحات منير صادمة للجماعة وقياداتها، الذين تربوا على السمع والطاعة، لكنها لم تكن سوى حلقة أخرى من حلقات خيانة قيادات الجماعة لحلفائهم المغرر بهم والمتورطين في قضايا الإرهاب، وفصل آخر من فصول فضائح الجماعة أمام العالم. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة