تعرف علي أهمية محور ديروط العلوي علي النيل بمحافظة أسيوط

الخميس، 22 أغسطس 2019 02:00 ص
تعرف علي أهمية محور ديروط العلوي علي النيل بمحافظة أسيوط
مشروع محور ديروط
ريهام عاطف

يعد محور ديروط العلوي علي النيل بمحافظة أسيوط من المشروعات الواعدة والتي ستعمل علي تنمية المحافظة ونقلها حضاريا وتوفير الكثير من فرص العمل لشبابها، ويعد محور ديروط العلوي ضمن أحدي المشروعات القومية التي تم أدراجها ضمن خطة الدولة للنهوض بمشروعات الطرق والكباري الرئيسية وتحديث شبكات الطرق لتنمية الصعيد وجذب الاستثمارات له وهو ما أوصي به الرئيس عبد الفتاح السيسي فتعرف عليه.
 
يمتد محور ديروط العلوي بمحافظة أسيوط من الطريق الزراعي الغربي إلى الطريق الصحراوي الشرقي بطول 42 كيلو متر وعرض 21 مترا، حيث يبدأ بعد غرب النيل قبلي آخر كتلة سكنية لقرية المندرة و يستمر ليعبر الإبراهيمية بكوبري علوي جديد عند مدخل قرية ببلاو البحري و ينكسر إلي أن يصل في نهايته إلى الحدود الخارجية لقرية باويط بعيدًا عن كتلتها السكنية و يستمر في الأراضي الصحراوية إلي أن يلتحم مع الطريق الصحراوي الغربي. 
 
تكلفة المشروع مليار و700 مليون جنيه، ومن المخطط الانتهاء من المشروع قبل 30 يونيو 2020.
 
يساهم محور ديروط العلوي علي النيل في خلق مجتمعات عمرانية جديدة، وظهير صحراوي لديروط يسهل به الاقامه بعيد عن زحام المدينة
حيث يعمل علي ربط شبكة الطرق من الطريق الصحراوي الشرقي وحتي الطريق الصحراوي الغربي.
 
يساهم المحور في الترويج لحركة السياحة الدينية لما يوجد في تلك المنطقة من مساجد وكنائس وأماكن أثرية ذات طبيعة خاصة، كما يحد المحور من حوادث غرق المعديات المنتشرة بالنيل والتي تقوم بنقل المواطنين من شرق النيل الي غربه والعكس، فيما تم مراعاة البعد عن الكتل السكنية في جميع المناطق المار بها. 
 
تتكون المرحلة الأولي من المحور من 5 كباري و7 أنفاق، منهم كوبري علي النيل بطول ما يقرب من 1000 متر وكوبري عليالسكة الحديد بطول 630 متراأعلي طريق (أسيوط – سوهاج ) الزراعي ، وسكة حديد القاهرة أسوان وترعة الابراهيمية.
 
وينقل المشروع الواعد ديروط نقلة كبيرة لربطها بسهولة علي طرق رئيسية تؤدي إلي القاهرة و الفيوم و البحر الأحمر والواحات و يسهل حركة التجارة و الوصل إلى المطارات و الموانئ .
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق