تاني تاني تاني... صفحات الغش في الثانوية تقتحم الدور الثاني

الخميس، 22 أغسطس 2019 10:28 ص
تاني تاني تاني... صفحات الغش في الثانوية تقتحم الدور الثاني

المعركة كانت مشتعلة منذ بداية امتحانات الثانية العامة بين وزراة التربية والتعليم والأجهزة المعنية وصفحات الغش، ثأر بائت لدى المسؤولين من العام الماضي بعد ظهور أسطورة شاومينج الذي تحدى بتسريب الامتحان ونجح، لكن هذا العام كان مختلفا، صحيح أن هناك حالات لتسريب الامتحان أو الإجابات لكن كانت مكافحة الغش في الثانوية لها بالمرصاد، فجففت المنابع.
 
لكن يبدو أن صفحات الغش لن تهدأ أبدا طالما هناك ثانوية عامة، حتى في امتحانات الدور الثاني، نشرت صفحات الغش الإلكترونى إجابات لامتحان الفيزياء للثانوية العامة دور ثان، والذى بدأ الطلاب في أدائه صباح اليوم الخميس.

مصادر مسئولة بغرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة دور ثان، أوضحت أنه جارٍ التأكد من صحة الإجابات المتداولة ومطابقتها لأسئلة الامتحان الحقيقى بالتنسيق مع  اللجنة الفنية لواضعي الامتحان، ثم ملاحقة المسؤولين إذا ثبت صحتها، واتخاذ إجراءت لو كان الأمر مجرد تضليل.

 

وانطلقت السبت 17 أغسطس الجارى امتحانات الدور الثاني من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، ويبلغ إجمالى الطلبة الذين لهم حق دخول الدور الثانى 124436 طالب وطالبة موزعين على 278 لجنة  فى جميع المحافظات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة