عدد مشتركي المحمول يواصل الارتفاع للشهر الثاني على التوالي.. ورقم سلبي جديد يتحقق لأول مرة

الجمعة، 23 أغسطس 2019 06:00 م
عدد مشتركي المحمول يواصل الارتفاع للشهر الثاني على التوالي.. ورقم سلبي جديد يتحقق لأول مرة
ارتفاع عدد مشتركي المحمول في مصر
تامر إمام

استمر عدد مشتركي المحمول داخل مصر في الارتفاع للشهر الثاني على التوالي، حيث شهدت أعداد مشتركي المحمول في مصر ارتفاعا شهريا بنسبة 0.08% بنهاية شهر مايو 2019 مقارنة بشهر إبريل 2019، حيث ارتفع عدد مشتركي المحمول في مصر ليسجل 93.76 مليون مشترك بنهاية مايو مقابل 93.68 مليون مشترك بنهاية إبريل.

جاء ذلك في التقرير الشهري الحديث الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والذي يختص بنشر الإحصائيات الرسمية الجديدة لأعداد مشتركي المحمول والإنترنت في مصر.

عدد مشتركي المحمول في مصر
عدد مشتركي المحمول في مصر

 

وبالرغم من النمو الشهري في عدد مشتركي المحمول، إلا أن معدل النمو السنوي شهد انخفاضا بنسبة 2.84%.

وكانت سوق الاتصالات المصري يعاني انخفاضا مستمرا في عدد مشتركي المحمول على مدار العام الماضي وتحديدا منذ فرض بعض القوانين التنظيمية التي من شأنها إعادة السوق لوضعه الطبيعي مجددا بعد انتشار ملايين الخطوط مجهولة البيانات.

الجدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اتخذ قرارا قبل عامين بقصر بيع خطوط المحمول داخل الفروع الرسمية لشركات الاتصالات ومنع التجار من بيعها.

بجانب ذلك، جاء قرار فرض رسوم التنمية على كل الشرائح الجديدة، لتصبح سعر الشريحة حوالي 80 جنيها لأي عميل جديد، وتم تطبيق ذلك القرار قبل عام تقريبا.

أما النمو الشهري لعدد المشتركين فيعود لوجود مشغل جديد داخل السوق وهي العلامة التجارية WE المملوكة للمصرية للاتصالات، التي نجحت في اجتذاب عدد كبير من المشتركين منذ بدء التشغيل في نهاية 2017.

وفي سياق متصل، شهدت أعداد مستخدمي الإنترنت عبر المحمول انخفاضا مفاجئا بنسبة -0.60% بنهاية شهر مايو 2019، حيث هبط عدد مستخدمي الإنترنت عبر المحمول لأول مرة في مصر إلى 36.19 مليون مستخدم بنهاية مايو، مقارنة بـ 36.41 مليون مستخدم بنهاية إبريل.

ووفقا للتقرير الشهري الذي حصل "دوت مصر" على نسخة منه، فإن عدد مشتركي الإنترنت المنزلي فائق السرعة ADSL فبلغ 6.91 مليون مشترك بنهاية شهر مايو لعام 2019، مقارنة بـ 6.84 مليون مشترك بنهاية شهر إبريل 2019، وهو ما يعني حدوث نمو شهري بنسبة 0.89%.

عدد مستخدمي الإنترنت عبر الموبايل
عدد مستخدمي الإنترنت عبر الموبايل

 

أما عدد الخطوط الأرضية فوصلت إلى 8.56 مليون خط أرضي بنهاية مايو 2019، بدلا من 8.36 مليون خط أرضي بنهاية إبريل 2019، وهو ما يعني حدوث نمو شهري بنسبة 2.45%.

عدد مشتركي التليفون الأرضي
عدد مشتركي التليفون الأرضي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة