الكاليتشو 2019 / 2020 ينطلق الليلة.. يوفنتوس يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب

السبت، 24 أغسطس 2019 01:30 م
الكاليتشو 2019 / 2020 ينطلق الليلة.. يوفنتوس يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب
يوفنتوس

تنطلق اليوم، السبت، منافسات الدوري الإيطالي «الكالتشيو»، بإقامة مباراتين، حيث يحل يوفنتوس ضيفًا على بارما، بينما يستضيف فيورنتينا نظيره نابولي ضمن منافسات الجولة الأولى.

يوفنتوس يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب

ويبدأ يوفنتوس رحلة الدفاع عن اللقب عندما يحل ضيفاً على بارما فى السادسة مساء اليوم بملعب «إينيو تاردينى»، فى مواجهة تبدو محسومة نظرياً لصالح يوفنتوس بطل الدورى الإيطالى فى المواسم الثمانية الأخيرة، حيث يسعى لمواصلة الهيمنة على لقب الدورى الإيطالي فى غياب مديره الفني الجديد ماوريسيو سارى بسبب معاناته من التهاب رئوى.

وتعاقد البيانكونيري مع سارى الذى قاد تشيلسي الإنجليزي للحصول على لقب الدورى الأوروبى «اليوروباليج» في الموسم الماضى، لتدريب الفريق خلفاً لماسيمليانو أليجرى.

 

ماورويسيو ساري
 
ماورويسيو ساري

ودعم يوفنتوس صفوفه بمجموعة مميزة من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، مثل: لاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو قادمًا من باريس سان جيرمان، وكذلك الحارس الإيطالى العائد بوفون، والويلزى أرون رامسي قادماً من أرسنال الإنجليزى، والمدافع الهولندى ماتياس دى ليخت، والظهير الأيمن البرازيلى دانيلو قادماً من مانشستر سيتى الإنجليزى.

ويدرك يوفنتوس بقيادة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أن مهمته فى الاحتفاظ بلقب الدورى الإيطالى للموسم التاسع على التوالى لن تكون سهلة.

ويرى المراقبون أن نادى إنتر ميلان سيكون المنافس الأبرز لـ«البيانكونيرى» على حصد اللقب بعد تعاقده مع أنطونيو كونتى، ليصبح على رأس القيادة الفنية للفريق خلفا للوتشيانو سباليتى، كما عزز الفريق صفوفه بالتعاقد مع المدافع الأوروجويانى المخضرم دييجو جودين والمهاجم البلجيكى روميلو لوكاكو، بالإضافة للاعب الوسط الواعد نيكولو باريلا.

 

يوفنتوس
 
يوفنتوس

قائمة يوفنتوس لمباراة بارما ضمت كلاً من: تشيزني، بوفون، بنسوليو في حراسة المرمى، دي تشيليو، كيليني، دي ليخت، أليكس ساندرو، دانيلو، بونوتشي، ديميرال في خط الدفاع، بيانيتش، خضيرة، ماتويدي، كوادرادو، إيمري تشان، رابيو، بنتانكور في خط الوسط، كريستيانو رونالدو، ديبالا، دوجلاس كوستا، ماندزوكيتش، هيجواين، بيرنارديسكي في خط الهجوم.

فيورنتينا يستضيف نابولى

ويخوض نابولى اختبارا صعبا عندما يحل ضيفاً على فيورنتينا فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم بملعب أرتيميو فرانكى، بمدينة فلورنسا، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة الظهور الأول للنجم الفرنسي فرانك ريبيرى مع فيورنتينا بعدما انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية فى صفقة انتقال حر بعد مشوار حافل بالعطاء مع بايرن ميونخ الألمانى، ونجح النجم الفرنسى فى التتويج بـ21 لقباً فى مشواره مع بايرن ميونخ منذ انضمامه من أولمبيك مرسيليا الفرنسى عام 2007.

 

ريبيري
 
ريبيري
 

وتوج ريبيرى بلقب الدوري الألماني 8 مرات، كأس ألمانيا 5 مرات، كأس السوبر الألمانى 4 مرات، بجانب لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس الدوري الألماني.

وسيكون الموسم الجديد تحديًا خاصًا لفرانك ريبيرى الذى أتم عامه الـ36 في أبريل الماضى، ويسعى لإثبات ذاته من جديد بالدورى الإيطالى بعدما رفض الاعتزال أو الرحيل إلى أحد الدوريات المغمورة بحثًا عن الراتب الكبير.

وأنهى فيورنتينا الموسم الماضى فى المركز الـ16 بالدورى الإيطالى بعدما أفلت من الهبوط، ويسعى فى الموسم الجديد لضمان مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي، بعدما أبرم عدة صفقات قوية هذا الموسم أبرزها ريبيرى وكيفن برنس بواتينج وإيرك بولجار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق