مصر وسط «السبعة الكبار».. أبرز الإشادات الألمانية عن القاهرة (فيديو)

السبت، 24 أغسطس 2019 04:13 م
مصر وسط «السبعة الكبار».. أبرز الإشادات الألمانية عن القاهرة (فيديو)

لم تكن مشاركة مصر في قمة G7 مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في الفترة من 24 إلى 26 أغسطس 2019 بمدينة بياريتز بفرنسا، من باب المصادفة، وإنما تأكيدا لاتسعادة القاهرة قواها على الصعيد المحلي، وبعد أن اعتادت ريادتها على القارة السمراء، ودورها في خدمة القضايا الأفريقية.

قمة G7.. قمة دولية مهمة تناقش القضايا الاقتصادية والمالية بين الدول الأعضاء، في وقت تشهد فيه مصر طفرة اقتصادية هائلة، وتحسن مناخ الاستثمار بفضل ما تمتلكه من قدرات ومقومات حققت لها أعظم النتائج التنموية، وما تم إنجازه من طفرة اقتصادية شهدت لها المؤسسات الدولية، كان العامل الأبرز لاستعادة مصر دورها المحوري العالمي.

 

قبل دعوة مصر إلى قمة الدول السبع الكبرى في فرنسا كانت هناك شهادات دولية في حقها، بينها الإشادات الألمانية، إذ أكدت أنجيلا ميركلا، المستشارة الألمانية، على العلاقة الوثيقة والمتعددة الأوجه بين مصر وألمانيا في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعاون الإنمائي، مشيدة بالجهود التي تبذلها مصر لحماية حدودها البحرية والتي تمنع الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

بينما قال أولاف شولتز، نائب المستشارة الألمانية وزير المالية: «ندعم الجهزد المبذولة لتحسين أداء الاقتصاد المصري، وذلك في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي». فيما تحدث جو كايسر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز: «نفتخر بكوننا جزءا من المجتمع المصري، وبمساهمتنا في تشكيل المستقبل سويا بما يضمن استمرار الاقتصاد المصري».

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق