مصر مع الدول السبع الكبرى.. شهادات إيطالية: مصر مركزنا الإقليمي في الشرق الأوسط (فيديو)

السبت، 24 أغسطس 2019 04:07 م
مصر مع الدول السبع الكبرى.. شهادات إيطالية: مصر مركزنا الإقليمي في الشرق الأوسط (فيديو)

قبل مشاركة مصر في قمة الدول السبع الكبرى بفرنسا، كانت هناك إشادات من الدول المشاركة على رأسهم إيطاليا.
 
كريستيانا بورتال، رئيس الشؤون المؤسسية بوكالة إئتمان الصادرات الإيطالية "ساتشي" قال إن التطورات الإيجابية بمصر على صعيد التنمية الاقتصادية وما يتم تنفيذه من مشروعات كبرى تحقق التقدم الاقتصادي والاجتماعي تمثل دافعا رئيسيا لأن تكون مصر مركزنا الإقليمي في الشرق الأوسط.
 

 
أما أليسندرا ريتشي، رئيس مجلس إدارة هيئة الاستثمار الإيطالية "سيمست" فقال: نعمل على تشجيع الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، في ظل الإصلاحات التشريعية الأخيرة، فضلا عن كون مصر ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
 
شهادة أيطالية أخرى في حق مصر عندما صرح سيرجو ماتارلا، رئيس الجمهورية الإيطالية: أنا على ثقة أنه خلال السنوات القادمة ستسطيع مصر تحقيق إصلاحات وتطورات هامة في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي، طبقا لتطلعات الشعب المصري الصديق.
 
بعد أن استعادت مصر قواها على الصعيد المحلي، وبعد أن اعتادت ريادتها على القارة السمراء، ودورها في خدمة القضايا الأفريقية، وبعد أن بات تواجدها مكثفا على الساحة الدولية، ومحوريا تشابك أصيل في الأحداث العالمية الكبرى، ها هي تشارك في قمة G7 مجموعة الدول السبع الصناعية الكبري في الفترة من 24 إلى 26 أغسطس 2019 بمدينة بياريتز بفرنسا.
 
قمة دولية مهمة تناقش القضايا الاقتصادية والمالية بين الدول الأعضاء، ولم تكن مشاركة مصر لتلك الدول الكبرى من باب المصادفة بل لما شهدته من طفرة اقتصادية هائلة، وتحسن مناخ الاستثمار بفضل ما تمتلكه مصر من قدرات ومقومات حققت لها أعظم النتائج التنموية، وما تم إنجازه من طفرة اقتصادية شهدت لها المؤسسات الدولية، كان العامل الأبرز لاستعادة مصر دورها المحوري العالمي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق