تجار المزاج بالمصايف في «كماشة» الداخلية: هيروين وحشيش واستروكس «في البوكس»

الأحد، 25 أغسطس 2019 05:00 م
تجار المزاج بالمصايف في «كماشة» الداخلية: هيروين وحشيش واستروكس «في البوكس»
المتهمون

حملات أمنية مكثفة تشنها مديريات الأمن بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بهدف القبض علي مرودي المواد المخدرة بمحيط النوادى الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب ومصايف المحافظات الساحلية، حيث تأتي هذه الحملات في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط جرائم تجارة المواد المخدرة، ومن خلال إستراتيجية قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة.

مضبوطات

وقد شن قطاع مكافحة المخدرات حملة أمنية مُكبرة إستهدفت محيط النوادى الرياضية والإجتماعية ومراكز الشباب ومصايف المحافظات الساحلية، لضبط المترددين من مروجى المواد المخدرة بكافة أنواعها لحماية الشباب ورواد هذه الأندية وحفظ الأمن بمحيطها بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى – الأمن العام" والجهات المعنية.

متهمون

وأثمرت الجهود الأمنية عن ضبط 74 قضية "إتجار وحيازة مواد مخدرة" بلغ عدد المتهمين فيها 82 متهماً، وعثر بحوزة المتهمين على 25 كيلو بانجو، و10 كيلو حشيش، و3 كيلو هيروين، و2 كيلو استروكس و2 كيلو أفيون و1271 قرص مخدر مختلف الأنواع .

كما نجحت جهود أجهزة الأمن فى ضبط 2,333,525 مليون جنيه، و76 هاتف محمول، وقطعتين سلاح ناري، و30 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، وطبنجة صوت، و3 طلقات صوت و6 سيارات، و4 دراجات نارية، و16 قطعة سلاح أبيض، و3 ميزان، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابات المختصة، وجارى إستمرار الحملات الأمنية .

أحد المقبوض عليهم

من جانبهم ثمن خبراء أمنيون هذه الحملات الأمنية المكبرة ، فى ظل لجوء البعض لترويج المواد المخدرة بمحيط الأندية الإجتماعية على المواطنين خاصة من فئات الشباب، مما تتسبب فى تدمير عقولهم.

ولفت خبراء الأمن إلى أن المخدرات التخليقية الأكثر ترويجاً بين فئات الشباب، هذه المواد المصنعة من مواد كيميائية عديدة، ويتم وضع بعض المواد عليها لزيادة حجمها، مثل المبيد الحشرى و"بودرة الصرصير"، حيث تستخدم هذه المواد فى تصنيع مخدر الاستروكس وغيرها من حبوب "المزاج" التى يتعاطها الشباب بكثرة، وتكون أضرارها فادحة.

جانب من المضبوطات

ونوه أطباء إلى أن هذه العقاقير والمواد المخدرة تدمر الجهاز العصبى للجسم، وتؤدى إلى توقف عضلة القلب تمهيداً للوفاة.

متهم

الجدير بالذكر أن إدارة مكافحة المخدرات نجحت خلال 4 سنوات فى تحقيق نجاحات غير مسبوقة من خلال السيطرة الأمنية على خطوط التهريب وإحكام الرقابة على كافة المنافذ الشرعية للبلاد، حيث تم ضبط  وإزالة  814 فدان زراعات نباتات مخدرة، وضبط 98 طن من مخدر الحشيش، و2230 كيلو من مخدر الهيروين، و580  كيلو من مخدر الكوكايين، و 318 كيلو من مخدر الأفيون، و498,118,248 قرص مخدر ، بإجمالى قضايا 178760.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة