ريهام سعيد تضع نفسها في مرمى نيران السوشيال: «فرشوا لبعض الملاية» (فيديو)

الإثنين، 26 أغسطس 2019 07:00 ص
ريهام سعيد تضع نفسها في مرمى نيران السوشيال: «فرشوا لبعض الملاية» (فيديو)
ريهام سعيد
أمل غريب

شنت مواقع التواصل الاجتماعي حملة انتقادات شرسة على الإعلامية «ريهام سعيد»، اتهمتها بالتنمر على السيدات البدينات، وتعمد إهانتهن، على الهواء مباشرة عبر برنامجها «صبايا ريهام سعيد»، المذاع على قناة الحياة، قائلة: «الناس التخينة ميتة وعبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر، لأن منظرك بيكون مش حلو وإنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، وبتفقدي جزء من أنوثتك».

إنجي وجدان توجه رسالة قاسية لريهام سعيد

أثارت تصريحات الإعلامية ريهام سعيد موجة انتقادات حادة بين أبناء الوسط الفني، حيث نشرت الفنانة «إنجي وجدان»، فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الإنستجرام، هاجمت فيه ريهام سعيد، ووجهت لها رسالة شديدة، وقالت: «مش قادرة أفهم اللي قالته ريهام سعيد، رغم إنها كانت في محنة ومريضة وكل الناس كانت متعاطفة معاها وأنا شخصيا كنت بدعيلها، أنا تخينة وليس لدي أي مشكلة من المشكلات اللي بتتكلمي عنها، وغيري كتير معندهمش أي مشكلة ولا في فجسمهم سموم، وحياتي كويسة جدا، وكنت في يوم من الأيام رياضية وبمارس الرياضة لكن تخنت، واتجوزت وجوزي بيحبني جدا وعلى فكرة هو مش تخين أصلا، وعايشين حياة سعيدة أصل الموضوع مش بالشكل أو الوزن».

وتابعت إنجي وجدان: «في أشخاص السمنة مش بإرادتهم، وأنت أخطأت في حق جزء كبير من الناس اللي تعاطفت معاكي أثناء مرضك، ومش من صالحك أبدا إنك تصنعي عداوات مع أي حد من الناس اللي كانت بتتعاطف معاكي وبتدعيلك». وأكملت إنجي وجدان: «إيه اللي إنت بتقوليه ده، مش من حقك تتكلمي على أي حد تخين وتقولي ميتين، من فضلك خليكي في حالك».

وصلة ردح بين الفنانة زينة وريهام سعيد

وعلى ما يبدو فإن تصريحات ريهام سعيد، لم تغضب إنجي وجدان فحسب، بل دخلت الفنانة زينة على خط الأزمة بعدما وجهت رسالة قاسية إلى ريهام سعيد، وكتبت زينة تقول: «والله ما في عبء على الدولة غيرها بتقل دمها وبرخصها وكذبها، مدعية المرض».

وتابعت زينة: «مريضة عمليات التجميل بتتريق على الغلابة اللي بيلبسوا عبايات وإسدال، رخيصة، أنا مش فاهمة ليه تبقى موجودة واحدة زي دي أساسا، منتهى عدم الاحترافية وقلة الأدب والتنمر، فاضل تعمل أيه تاني علشان تمشي تشتم الناس بآلام والأب».

زينه تهاجم ريهام سعيد
زينه تهاجم ريهام سعيد

 

ريهام سعيد ترد على هجوم زينة

لم تتحمل ريهام سعيد، الرسالة القاسية التي وجهتها لها زينة، فدخلت هي الأخرى على الخط، وهاجمت زينة بشكل غير مباشر، عبر حسابها على الإنستجرام، وكتبت تقول: «ولاد من غير نسب وجواز من غير عقد، ومخدرات وقرف كتير، ولسة ليكي عين تتكلمي؟، أنا اللي موجودة إزاي؟، على الأقل أنا ليا لزمة بنشر الخير مش الفجور والافتراء على الناس، يا ابني والله أنت ربنا نجدك».

ريهام سعيد ترد على زينة
ريهام سعيد ترد على زينة

 

ريهام سعيد تحذف البوست المسيء

يبدو أن هناك شخصيات تدخلت لدى ريهام سعيد، ونصحتها بضرورة حذف البوست المسيء الذي نشرته عبر حسابها على موقع الإنستجرام، والذي ردت فيه بأسلوب غير لائق على هجوم زينة عليها، وعايرتها بأزمتها مع زوجها السابق الفنان أحمد عز، ووجهت لها اتهامات بنشر الفجور وتعاطي المخدرات، مما قد يعرض ريهام سعيد إلى رفع دعوى قضائية عليها من جانب زينة، تتهمها فيها بالسب العلني والقزف والتشهير.

ريهام سعيد تحذف بوست الاسائة لزينة
ريهام سعيد تحذف بوست الاسائة لزينة

 

خلافات قديمة بين زينة وريهام سعيد

في 2017 استضافت ريهام سعيد، الصحفي أحمد هواري، خلال إحدى حلقات برنامجها الذي كان يذاع حينها علبر قناة النهار، وتناولت قضية نسب طفلي زينة والفنان أحمد عز، مما دفع عصام قنديل، محامي الفنانة زينة، برفع دعوى قضائية اتهمها فيها بتشويه سمعة موكلته ونشر أخبار خاطئة وتزيف الحقائق، ما عرضها للمساءلة القانونية، وصدر ضدها بالفعل حكم بالحبس 6 أشهر، وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه.

تامر حبيب يسخر من ريهام سعيد

انتقد السيناريست تامر حبيب، تصريحات ريهام سعيد، عن السيدات أصحاب الوزن الزائد، المريضات بمرض السمنة، وسخر من تنمرها التي وجهته لهن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل فيسبوك، وكتب يقول: «طيب التخين ممكن يخس، إنما الريهام ده يا حرام يعمل إيه».

تامر حبيب يسخر من زينة
تامر حبيب يسخر من زينة

 

لم تتقبل ريهان سعيد، السخرية التي وجهها لها السيناريست تامر حبيب، وردت على ما نشره تقول: «غير إن عيب حد مثقف زيك ياخد جملة من وسط حلقة زي الناس العادية، عيب أوي إنك تتكلم بالطريقة دي وأنت نفسك مبتقدرش ترقص وتبقى بوبي الحبوب، غير لما عملت عملية وخسيت، نزلت من نظري أوي».

ريهام سعيد ترد على تامر حبيب
ريهام سعيد ترد على تامر حبيب

 

إساف لريهام سعيد: مش دورنا نحاسب بعض

وجه الفنان إيساف، رسالة حادة لريهام سعيد، عبر حسابه على موقع التواصل إنستجرام، وكتب يقول: «عندًا في ريهام سعيد وردًا على كلماتها العنصرية الجارحة المفتقدة لأي نوع من أنواع الإنسانية والزوق، يا ريهام احنا كلنا جينا الدنيا في حاجات خارجة عن إرادتنا، اخترناها أو ماخترنهاش كمخلوق خلقه الخالق العظيم».

وأستكمل إيساف: «بس بقى اللي بكامل إرادتنا اخترناه هو لسانا وهي أخلاقنا وتصرفاتنا، فهما دول اللي نقدر نحاسب بعض عليهم، ده لو أصلاً ده كان دورنا إننا نحاسب بعض أو نتنمر على بعض، لكن دعي الخلق للخالق أحسن وتبقي ريحتي واستريحتي، وعامة أنا أي حد من صحابي مكلبظ شوية أنا بموت فيه، واحنا كلنا بنحبه ومنقدرش أصلاً نعيش من غيره، وشرف لينا كمان معرفته، وكلبظته دي مش حاجة تذكر أصلاً لأنها لا تمط لأي عيب من العيوب بصلة».

وتابع إيساف: «العيوب جوانا مش برانا.. واحنا كلنا عيوب».

ايساف يرد على ريهام سعيد
إيساف يرد على ريهام سعيد

تداعيات أزمة تصريحات ريهام سعيد

من جانبه، تقدم المجلس القومي للمرأة بشكوى للجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد برنامج «صبايا الخير» الذي تقدمه ريهام سعيد على قناة الحياة، تضمنت الحلقة التي تحدثت فيها ريهام سعيد، عن مرضى السمنة، والتي أثارت استياء السيدات، لما احتوته الحلقة من عبارات وأوصاف غير لائقة، كما تضمنت الشكوى طلبا باتخاذ الإجراءات اللازمة من جانب المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام بهذا الشأن.

فيما أصدر مجلس نقابة الإعلاميين، قرارا بمنع ريهام سعيد، من ممارسة أي نشاط إعلامي لحين توفيق أوضاعها القانونية مع النقابة.

وعلى الجانب الأخر، أعلنت إدارة شبكة قنوات الحياة، في بيان لها، عن وقف برنامج صبايا ومقدمته ريهام سعيد، لحين انتهاء التحقيقات معها في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حرصا من القناة على تقديم محتوى إعلامي هادف ووميز ولائق بجمهورها، وتأكيدا على احترام كافة مشاهديها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا