تفاصيل مجازاة مسئولي «تموين جنوب سيناء» بتهمة التزوير (مستندات)

الإثنين، 26 أغسطس 2019 02:00 م
تفاصيل مجازاة مسئولي «تموين جنوب سيناء» بتهمة التزوير (مستندات)
مجلس الدولة
أحمد سامي

 
قررت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، مجازاة مدير مديرية التموين بمحافظة جنوب سيناء وأحد معاونيه من المفتشين لارتكابهم مخالفات جسيمة ، بعد ثبوت قيامهما بتزوير محضر ضبط بقصد الإضرار بأحد التجار وإدخاله السجن دون ارتكابه مخالفات.
 
وكشفت أوراق القضية رقم 49 لسنة 61 قضائية، أن المتهمين خالفوا القواعد والأحكام والتعليمات المنصوص عليها وخرجا على مقتضى الوظيفي ولم يؤديا العمل المنوط بهما بأمانة وسلكا مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب لكرامة الوظيفة العامة.
 
وجاء بالتحقيقات أن على عبد الشافي محمد، مفتش تموين أول بمديرية التموين بجنوب سيناء قام بتزوير توقيع مصطفى محمود إبراهيم، صاحب سوبر ماركت بمحضر ضبط واقعة العثور على 59 كيلو عجوة وأستعمله في إبلاغ النيابة العامة، وعاقبته المحكمة بعقوبة الخفض إلى وظيفة في المستوى الأدنى. 
 
وكشفت التحقيقات، أن علاء أحمد يوسف، مدير المديرية مزق وأتلف المحضر الرسمي المحرر من قبل المتهم الأول بقصد الإضرار به وإدخاله السجن دون وجه حق، وأعطى أوامره له بتزوير محضر ضبط واقعة العثور على 59 كيلو عجوة للإضرار بالتاجر، وقضت المحكمة بمجازاته بغرامة تعادل 10 أضعاف الأجر الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.
 
وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.
 
WhatsApp Image 2019-08-26 at 10.38.16 AM
 
WhatsApp Image 2019-08-26 at 10.38.22 AM

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق