أول بلاغ للنائب العام ضد حفل «محمد رمضان» في الساحل

الإثنين، 26 أغسطس 2019 12:37 م
أول بلاغ للنائب العام ضد حفل «محمد رمضان» في الساحل
هاني شاكر
منال عبد اللطيف

 
قدم أيمن محفوظ، المحامي، بلاغا للنائب العام ضد الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقين، بسبب حفل الفنان محمد رمضان في الساحل الشمالي.
 
وجاء في البلاغ: الفنان محمد رمضان أقام حفلا لغناء المهرجانات على الرغم من أن  نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارا حذرت فيه جميع الهيئات المصرح لها بإقامة حفلات بمنع التعامل مع كل مطربي المهرجانات.
 
ولكن لأن رمضان فوق كل قانون وتنهار أمامه كل القرارات التي لا تنفذ إلا على الضعفاء من صغار مطربي المهرجانات، أما الفنان الأسطورة فهو لا توقفه قرارات أو قوانين على الرغم من أن قرار النقابة بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات، جاء على سند من القانون من القانون رقم 35 لسنة 1978، حيث يعاقب بالحبس والغرامه أو إحدى العقوبتين كل من زاول عملاً من الأعمال الموسيقيه ولم يكن من المقيدين بجداول النقابة أو كان ممنوعاً من مزاولة المهنة ما لم يكن حاصلاً على تصريح بذلك.
 
WhatsApp Image 2019-08-26 at 11.46.37 AM
 
واستطرد محفوظ، في بلاغه، بأن رمضان كان يغني مهرجانات بطعم الأطلال وكأنه مميز عن جميع مطربي المهرجانات وهذا ما يخل بمبدأ المساواة بين المواطنين المنصوص عليه دستوريا، مؤكدا أن مشاهد التحرش ودفع الجمهور والاعتداء عليه كانت ظاهرة للعيان بحفل رمضان، وحيث أنه طبقا لنص المادة 40  من 35 لسنة 1978 فإن المختصم قانونا عن نقابه الموسقين هو نقيبها المشكو في حقه.
 
وأكد محفوظ، في نهاية بلاغه الذي حمل رقم لسنة 2019 عرائض النائب العام بالتحقيق الموسع نحو ما أخل به نقيب الموسيقين من التصريح لرمضان بغناء المهرجانات رغم منع آخرين من غناء نفس الأغاني والتحقيق فيما حدث من تجاوزت من العري والتحرش والاعتداء على الجمهور بحفل محمد رمضان.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق