65 ألف طالب سجلوا رغباتهم

آخر فرصة «الأربعاء».. لتسجيل رغبات الناجحين بالدور الأول للثانوية العامة

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 09:00 ص
آخر فرصة «الأربعاء».. لتسجيل رغبات الناجحين بالدور الأول للثانوية العامة

 
ينتهي موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي من استقبال تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة من بين الناجحين بالدور الأول للثانوية العامة، فى تمام السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل، على أن يتم إغلاق الموقع أمام تنسيق طلاب الشهادات الفنية مساء يوم السبت المقبل 31 أغسطس الجارى.  
 

من جانبه، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق بلغ 65 ألف طالب حتى الآن، مشيرا إلى أن الباب سيظل مفتوحا للتعديل على الرغبات أمام الطلاب حتى الساعة الأخيرة من المدة المقررة لهذه المرحلة.

وبدأ 84872 طالبا بواقع 63318 بالشعبة العلمية و21554 بالشعبة الأدبية، من باقى الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، تنسيق المرحلة الثالثة بتنسيق 2019، بعد الانتهاء من تحويلات تقليل الاغتراب وإعلان نتيجتها الخميس الماضى.

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بدء تنسيق باقى الطلاب الناجحين فى الدور الأول للثانوية العامة 2019 ضمن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى 50 % للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين عن مرحلتى التنسيق الأولى والثانية.

وأضافت الوزارة، أنه من المقرر إرجاء نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق "الدور الأول" حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، بعد انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة وإعلان نتيجة هذه الامتحانات المتوقع إعلانها نهاية الشهر الجارى.

وأشار مكتب التنسيق، إلى أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 158 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2019/2020، مؤكدا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم السيت الموافق 31 أغسطس الجاري.

وأضاف رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق أنه يمكن لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة - جامعة بني سويف التكنولوجية.

وأشار إلى أنها تعد خطوة هامة ونقلة نوعية لاستحداث مسار جديد للتعليم الفني حيث تعد امتداد لدراسة طلاب الشهادات الفنية من خلال اكسابهم المهارات العملية والتعليمية وفق احدث نظم وأساليب التعليم التكنولوجي  بما يحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، إذ أن تنسيق الشهادات الفنية بدأ السبت الماضى، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق 31 أغسطس الجاري.

من ناحية أخري أكدت الوزارة أنه سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق بعد إعلان نتيجة المرحلة وذلك بعد تسجيل رغبات طلاب الدور الثانى للثانوية العامة الذين من المتوقع أن تظهر نتيجتهم خلال الأيام المقبلة.

وأشارت إلى أنه سيتم فتح باب التحويلات لطلاب الشهادات الفنية والشهادات المعادلة بعد ظهور نتيجتهم أيضا؛ مؤكدة أن هذه التحويلات لا تعنى إعادة تنسيق رغبات الطالب مرة أخرى وإنما تقليل اغترابه بناء على الإدارة التعليمية التى حصل على الثانوية العامة منها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق