الجيش الليبي يتقدم في غريان.. وخسائر في صفوف ميليشيات الوفاق

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 02:00 ص
الجيش الليبي يتقدم في غريان.. وخسائر في صفوف ميليشيات الوفاق
الجيش الليبي

انتصارات عديدة حققها الجيش الليبي خلال حملته طوفان الكرامة التي تستهدف تحرير المدن الليبية من التنظيمات الإرهابية وميليشيات الإخوان، حيث أعلن الجيش الليبي، سيطرة قواته على منطقة غوط الريح جنوبي مدينة غريان غرب البلاد، مؤكداً مقتل أحد أفراد عصابات المدينة.
 
وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة في الجيش الليبي، في بيان، أمس: «قواتنا المسلحة تسيطر على منطقة غوط الريح جنوب شرق غريان والميليشيات تفر أمام ضربات قواتنا الباسلة». وأشار بيان الجيش الليبي، إلى أن أحد عناصر الميليشيات ويُدعى فتحي بودي لقي حتفه خلال اشتباكات دارت في المدينة.
 
ضربات سلاح الجو للجيش الليبي استهدفت التنظيمات الإرهابية ما أسفر عن مقتل سبعة مسلحين من ميليشيات الوفاق في كمرة وادي غان شرقي غريان، وأكد الجيش الليبي فرار عدد من عناصر الميليشيات من منطقة الزوية. 
 
بدوره، قال مدير إدارة التوجيه المعنوي والناطق باسم غرفة عمليات الكرامة العميد خالد المحجوب في تصريحات للصحيفة، إن ميليشيات الوفاق تكبدت خسائر فادحة في محاور القتال حول غريان.
 
وأضاف المحجوب، إن الجيش الوطني لا يزال يواصل خطة استنزاف الميليشيات بشكل يومي لتكبيدها أكبر عدد ممكن من الخسائر في الأرواح والمعدات، مشيراً إلى أن الميليشيات في حالة انهيار كامل تنظيمياً ومعنوياً، لا سيما في ظل تكثيف طيران سلاح الجو من طلعاته القتالية، التي استهدفت مواقع وتجمعات لمجموعات مسلحة في مواقع مختلفة.
 
قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الليبى، اليوم الاثنين، إن العمليات العسكرية التي قامت بها القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في غريان كانت وفق خُطة مُحكمة تمت مراحلها الأولى ولم يتبقى إلا القليل.
 
وأكد المركز الإعلامى لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الليبى سيطرة الوحدات العسكرية على جزء كبير من مدينة غريان ، موضحا فى بيان صحفى  أن الوحدات العسكرية الليبية تقوم بمطاردة فلول المليشيات المسلحة التى قامت بالفرار باتجاه منطقة الهيرة، تاركين خلفهم جثث قتلاهم وآلياتهم وذخائرهم.
 
وأوضحت شعبة الإعلام الحربى ، أن الاستخبارات العسكرية الليبية تؤدى دورها فى هذه الأثناء وتلاحق كل من شارك فى مجزرة غريان، والتى راح ضحيتها عدد من أفراد القوات المُسلحة الليبية وعددٌ من المواطنين الآمنين بمدينة غريان.
 
ومع تحقيق قوات الجيش نجاحات عسكرية واستراتيجية قوية في الفترة الأخيرة، يبدو لنا من الوهلة الأولي أن عملية طوفان الكرامة التي يشنها الجيش الليبي حققت نتائج مهمة على صعيد الانتصارات ضد الجماعات المتطرفة والمتشددة في العاصمة الليبية طرابلس والمدن المحيطة لها.
 
يشار إلى أن القوات المسلحة الليبية قد تمكنت من تدمير عدد كبير من الطائرات التابعة للمليشيات المسلحة الداعمة لحكومة الوفاق منذ إطلاق عملية طوفان الكرامة لتحرير طرابلس من قبضة المليشيات المسلحة والجماعات المتطرفة، إلى ذلك، قال المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى، اللواء أحمد المسمارى، أن المعركة فى طرابلس وصلت إلى مراحلها الأخيرة، موجها التحية لكل مقاتلى القوات المسلحة الليبية على مجهوداتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة