تقارير: فان ديك يحصد جائزة أفضل لاعب فى اوروبا 2019

الخميس، 29 أغسطس 2019 04:21 م
تقارير: فان ديك يحصد جائزة أفضل لاعب فى اوروبا 2019

توج الهولندي فيرجيل فان ديك نجم ليفربول بجائزة أفضل لاعب في أوروبا على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفينتوس والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، وفقا لما نشره موقع اليوم السابع.
 
وأكد مصدر أن النجم الهولندي هو من وقع عليه الاختيار كأفضل لاعب في أوروبا متفوقا على الثنائي الأسطوري بعدما ساهم في قيادة ليفربول إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، ليعيد الريدز إلى منصة التتويج القارية للمرة الأولى منذ ٢٠٠٥، كما ساهمفى عودة منتخب هولندا إلى الخريطة الأوروبية بقيادة الطواحين إلى نهائي دوري أمم أوروبا.
 
ومن المقرر أن يتم الإعلان رسميا عن اختيار فان ديك كأفضل لاعب في أوروبا للمرة الأولى فى التاريخ، في الحفل الذي يقيمه اليويفا في السادسة مساء بإمارة موناكو الفرنسية.

وتنافس على الجائزة الثلاثى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى، كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى، وفيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الإنجليزى.

توج ميسي هدافًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضى برصيد 12 هدفًا، أضاف إليها 3 تمريرات حاسمة، أما على الصعيد المحلى، فنال جائزة هداف الدورى الإسبانى برصيد 36 هدفاً فى 34 مباراة، إضافة إلى 15 تمريرة حاسمة، فيما لعب فان ديك دوراً حاسماً فى حسم ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة فى مسيرته، علما بأنه خاض 12 مباراة فى البطولة أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما، كما توج مع "الريدز" ببطولة كأس السوبر الأوروبى، أما كريستيانو رونالدو فتوج مع منتخب البرتغال بلقب دورى الأمم الأوروبية، ومع نادى يوفنتوس بلقب الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، وكأس السوبر الإيطالى.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة