صحيفة تركية: عدة دول تدعم منظمة حزب العمال الكردستاني

السبت، 09 يناير 2016 04:44 م
صحيفة تركية: عدة دول تدعم منظمة حزب العمال الكردستاني
حزب العمال الكردستاني

ذكرت صحيفة "جمهوريت" التركية في مقال، اليوم السبت، أن العديد من الدول، وعلى رأسها الدول الأوروبية، قدمت الدعم سابقا وحاليا بين الحين والآخر إلى منظمة حزب العمال الكردستاني لمواصلة اقتتالها ضد قوات الأمن التركية دفاعا عن مصلحتها ولإرغام تركيا على تنفيذ مطالبها.

وأوضحت الصحيفة العلمانية المعارضة، فى مقال على موقعها الإليكترونى، أن روسيا أعطت لمنظمة حزب العمال الكردستاني، أو "بي.كيه.كيه"، صواريخ "سام" كهدية العام الجديد، إلى جانب قاذفات "آر.بي.جي" وذخيرة "هاون" 60 ملم، وألغام يتم تفجيرها عن طريق التحكم عن بعد، ومناظير للرؤية الليلية، وبنادق "كلاشنيكوف"، فيما قدمت طائرات الشحن التابعة للسلاح الجوي الملكي البريطاني قاذفات صاروخية وأسلحة اغتيال، بينما قدمت إيطاليا الآلاف من الألغام، وألمانيا الصواريخ، والولايات المتحدة الأمريكية مختلف أنواع الأسلحة.

وأضافت الصحيفة أن أسبانيا وسوريا والعراق وأرمينيا وهولندا وبلجيكا واليونان وفرنسا والدنمارك قدموا دعمهم ومختلف أنواع الأسلحة للمنظمة الانفصالية.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق