الرئيس السيسى يوجه رسائل للقطاع الخاص ومؤسسات التمويل في ختام التيكاد (فيديو)

الجمعة، 30 أغسطس 2019 10:09 ص
الرئيس السيسى يوجه رسائل للقطاع الخاص ومؤسسات التمويل في ختام التيكاد (فيديو)
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القارة الإفريقية قطعت شوطًا طويلا من الإصلاحات الاقتصادية والسياسية وبذلت جهود كبيرة لتحقيق عملية الاندماج الاقتصادى على المستويين الإقليمى والقارى بما يجعلها قبلة لاهتمام الشركاء الدوليين.
 
وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بالجلسة الختامية لقمة التيكاد بمدينة يوكوهاما اليابانية، أن القارة الإفريقية ترحب بالانفتاح على العالم والتعاون مع شركائها التنمويين فى إطار تحدده خطط تنفيذية، تعود على القارة بنتائج ملموسة، سواء فى مجال بناء القدرات ونقل المعرفة أو تحديث منظومة التصنيع القارية وتطوير البنية الاساسية والتكنولوجية وإرساء قواعد الاقتصاد الرقمى.
 
 
السيسى: قمة التيكاد شكلت منعطف هام فى دفع التعاون بين أفريقيا واليابان
 
وثمن الرئيس السيسى، توجه اليابان لتعزيز التعاون والتواصل بين الشعوب ودفع المسيرة التنموية للقارة الإفريقية فى إطار المصلحة المشتركة واحترام سيادة الدول ومقدراتها، معربًا عن تقديره للشركاء المنظمين لـ"التيكاد" على جهودهم فى أعمال القمة.
 
وأوضح الرئيس، أن القمة السابعة للتيكاد شكلت منعطف مهم فى دفع التعاون بين دول الاتحاد الإفريقية واليابان ووجهت بالاهتمام لتطوير الموارد البشرية بما يتسق  مع الواقع الإفريقى والأولية التى تعطيها دول القارة لشبابها الذى يشكلون قرابة  65% من سكان القارة.

الرئيس السيسى: قمة التيكاد حددت آفاق التعاون للسنوات الثلاث القادمة
 
وقال الرئيس، إن قمة التيكاد أقرت ما تطلعنا لتحقيقه فى إطار خطة العمل وحددت آفاق التعاون للسنوات الثلاث القادمة، سعيًا لتحقيق تطلعات شعوبنا فى الاستقرار والسلام والتحديث والرخاء، والتصدى للتحديات وذلك من خلال تهيئة المناسب لتحقيق التنمية المستدامة، وإيجاد شراكة فعالة بين القطاعين العام والخاص، استنادًا إلى مجموعة من الافكار المبتكرة التى تتناسب مع الواقع وإمكانيات شعوبنا وثرواتها البشرية.
 
وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بالجلسة الختامية لقمة التيكاد، أن دول الاتحاد الإفريقى مقبلة على مرحلة مهمة، تشهد تغييرات كبيرة تزايد فيها فرص التجارة الاستثمار وريادة الأعمال وتتطور فيها مجالات وقدرات التصنيع، وذلك بسياسات حكومية تشجيعية وجرئيه ومحفزة طامحة لتحقيق تطلعات شعوبنا.
 
الرئيس السيسى يوجه رسائل للقطاع الخاص ومؤسسات التمويل لدعم قارة إفريقيا
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤسسات القطاع الخاص كافة والشركات اليابانية والعالمية ومؤسسات التمويل الدولية للتعاون والاستثمار فى إفريقيا، مضيفًا :"هذا هو التوقيت الصحيح للانفتاح على القارة السمراء فأسواق إفريقيا مفتوحة والظروف الاستثمارية متهيئة والرغبة موجودة للتعاون مع جميع الشركاء".
 
كما طالب الرئيس السيسى، خلال كلمته بالجلسة الختامية لقمة التيكاد، مؤسسات التمويل الدولية والقارية والإقليمية بالاضطلاع بدورها فى تمويل التنمية بإفريقيا وتوفير الضمانات المالية لبناء قدرات القارة بما يسهم فى تعزيز التجارة وزيادة الاستثمار.
 
وقال: "آن الأوان لتقدم مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية أفضل الشروط والحوافز للمشروعات وبرامج التنمية بما يحقق لشعوب الدول الإفريقية أحلامها باللحاق بركب التقدم والتنمية المستدامة".
 
السيسى: يجب استمرار مسيرة التيكاد فى دعم المسيرة الشاملة بالقارة الإفريقية
 
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالمناقشات المثمرة التى جرت خلال أعمال القمة، مشددًا على ضرورة التذكير بأن مسيرة التيكاد يجب أن تتواصل وتستمر فى دعم المسيرة الشاملة فى القارة الإفريقية، من خلال الإسراع فى التحول الاقتصادى وتحسين مناخ الأعمال من خلال التجديد وإشراك القطاع الخاص، وتوفير مجتمعات مستدامة ومرنة وتعزيز السلم والاستقرار.
 
وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بالجلسة  الختامية لقمة التيكاد، أن عملية البناء تتطلب وجود آليات متابعة فعالة، مضيفًا:" تظل تعهدات التيكاد تتماشى مع الأولويات الإفريقية وفقا لأجندة 2063 وأهداف التنمية المستدامة 2030".
 
وأختتم الرئيس عبد الفتاح السيىسى، كلمته بتوجيه الشكر لليابان حكومة وشعبًا، على ما بذلوه من جهود لإنجاح أعمال قمة  التيكاد، وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق