4 ملفات على طاولة الخطيب.. مساعي للحسم وتسوية الأزمات

الجمعة، 30 أغسطس 2019 12:00 م
4 ملفات على طاولة الخطيب.. مساعي للحسم وتسوية الأزمات
مجلس الاهلي

في الفترة الحالية، يخوض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، حربا على 4 جبهات مشتعلة، ويسعى لحسمها، أبرزها ملف المدرب الجديد، حيث تعد تلك القضية الأبرز للفريق الذى سيتولّى المهمة خلفاً للأورجوياني مارتن لاسارتي الذي تمت إقالته عقب الخروج من كأس مصر أمام بيراميدز  من أهم القضايا التى تهم الشارع الأهلاوي.
 
ويبحث محمود الخطيب رئيس الأهلي مع وفد النادي المتواجد حاليًا في أوربا نتائج المفاوضات التى تمت خلال الساعات الماضية لحسم ملف المدرب الجديد للفريق. واستعرض الخطيب خلال محادثات هاتفية ما أسفرت عنه مقابلات وفد الأهلى، المتواجد حاليًا فى أوروبا، والذى يضم خالد مرتجى عضو مجلس الإدارة وأمير توفيق مدير التعاقدات مع المدربين الذين وقع عليهم الاختيار؛ وفقًا للمعايير التى وضعتها اللجنة لانتقاء مدير فنى، يستطيع تحقيق طموحات جماهير الأهلى على كل المستويات.
 
وناقش الخطيب في اتصالات هاتفية مع مرتجي وتوفيق نتائج المفاوضات التى تمت خلال الساعات الماضية مع أكثر من مدرب أجنبي وسبب فشل التفاوض مع مدربين آخرين بجانب استعراض المفاوضات التى ستتم خلال الساعات المقبلة مع أحد المدربين المُرشحين لتدريب الفريق. وكان وفد الأهلى قد توجّه إلى أوروبا الاثنين الماضي لإجراء مقابلات مباشرة مع المدربين المرشحين لتقليص عامل الوقت، لاسيّما أن الموسم الكروى بدأ فى معظم الدول الأوروبية، وهناك مدربون يحتاجون بعض الوقت لترتيب أوراقهم قبل استلام المهمة.
 
ويستمر وفد الأهلى فى مقابلاته بالتشاور مع لجنة التخطيط التى لا تزال في حالة انعقاد مستمرٍ لحين الإعلان عن المدير الفنى الجديد بعد العرض على محمود الخطيب رئيس النادى والاعتماد من مجلس الإدارة.

ومن أبرز الملفات الهامة تدعيم خط الهجوم، وهو أمر يفرض نفسه على الساحة الأهلاوية لرغبة جماهير الفريق في التعاقد مع أحد المهاجمين الأفارقة المُتميّزين، بسبب تواضع مستوى المغربي وليد أزارو ومروان محسن ومعاناتهما من أزمة إهدار الفرص بشكل واضح خلال الفترة الماضية. ويبحث الأهلي حاليًا عن تدعيم الهجوم وضم لاعب أجنبي بدلاً من الأنجولي جيرالدو أو المغربي وليد أزارو وهو ما سيتضح خلال الساعات المقبلة.

ويواصل مجلس الإدارة خطواته السريعة للحاق بكبار أندية العالم، ليس فقط على الصعيد الرياضى ولكن على الصعدين الإنشائى والخدمى، وذلك بعد الطفرة الإنشائية المتميزة التى شهدها مقر النادى بالجزيرة وفرعيه بمدينة نصر والشيخ زايد.
 
وجاء افتتاح المنطقة الترفيهية بفرع النادى بمدينة نصر ليمثل حلقة جديدة فى مسلسل النهضة الإنشائية المتطورة التى يتمسك مجلس إدارة الأهلى بالوصول فيها إلى العلامة الكاملة بفضل مشروعاته المتنوعة والمختلفة، التى يستهدف من خلالها خدمة أعضاء الجمعية العمومية، ووضع النادى فى المكانه اللائقة على المستوى الاجتماعى.
 
وافتتح مجلس إدارة النادى المنطقة الترفيهية بفرع النادى بمدينة نصر، التى تضم حمام أمواجٍ صناعيةٍ، وحمام سباحة للكبار، وحمام سباحة للأطفال، وغرف خلع ملابس (رجال وسيدات)، وغرف خلع ملابس (أولاد وبنات)، ومناطق جلوس للأعضاء، ومناطق خدمية.
 
ويتطلع مسؤولو الأهلي لإنهاء أزمة كوليبالي مهاجم الفريق السابق، والذى انتقل مؤخرًا لنادي النجم الساحلي التونسي وفي هذا الشأن قال قيس عاشور المتحدث الرسمي للنجم أن ناديه اقترب من الاتفاق مع الأهلي بشأن تسوية ملف الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الأحمر السابق الذى انتقل مؤخرًا للنجم الساحلى.
 
كان كوليبالى قد رحل من الأهلى فى مايو 2017 سرًا وحصل مسئولو القلعة الحمراء على حكم بتغريم اللاعب الإيفوارى 1.4 مليون دولار، وبعد رحيله عن الأهلى أعلن بارتيك ثيسل الأسكتلندى ضم كوليبالى رسميا فى أغسطس 2018 قبل أن ينضم للنجم الساحلى قبل عدة أسابيع.
 
وشهدت الأيام الماضية محاولات من النجم لإنهاء هذه الأزمة حيث عرض النادى التونسى تسديد 900 ألف دولار، يتم دفع 200 ألف دولار عند توقيع "وثيقة التسوية" وبعدها تقسيط المبلغ المتبقى (700 ألف دولار) على خمس سنوات لكن الأهلى رفض هذا العرض وطالب بتسديد الغرامة على دُفعتين على أقصى تقدير وأن يكون هناك تعهّد كتابى من النجم الساحلى بالدفع فى المواعيد المُتفق عليها بعيدًا عن اللاعب الذى أكد الأهلى أنه غير ملتزم بدليل عدم حسم الأزمة طوال الفترة الماضية تم طرح حلول جديدة من جانب النجم خلال الساعات الماضية لحسم هذا الملف.
 
وأوضح قيس عاشور أن الساعات الماضية شهدت جلسة بين مسئولين من النادي التونسي مع نظراؤهم في الأهلي بالقاهرة من أجل حسم هذا الملف وتم الاتفاق على الخطوط العريضة بشأن التسوية وسيتم التوقيع على بنودها في غضون الأيام القليلة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق