لبنان تستفيق.. ميشال عون: لا نسعى إلى الحرب ولكن لن نفرط في سيادة بلدنا

الأحد، 01 سبتمبر 2019 06:00 ص
لبنان تستفيق.. ميشال عون: لا نسعى إلى الحرب ولكن لن نفرط في سيادة بلدنا
الرئيس اللبنانى ميشال عون

أكد الرئيس اللبنانى ميشال عون، أن لبنان لا يسعى إلى الحرب ولكنه لن يتراجع أمام أى محاولة للاعتداء على سيادته الوطنية أو المساس بكرامته وسلامة أراضيه، مشيرا إلى الحق المشروع في الدفاع عن الدولة اللبنانية في مواجهة الاعتداء الأخير الذي نفذته إسرائيل.
 
 
وأشار الرئيس اللبنانى، إلى أن الموقف الجامع الذي اتخذه اللبنانيون برفض وإدانة العدوان على السيادة اللبنانية الذي نفذته إسرائيل فجر الأحد الماضى، في ضاحية بيروت الجنوبية، يمثل دليلا على تمسك الشعب اللبنانى بالثوابت التي تحفظ كيان الدول وحقوقها.
 
وقال عون: "لبنان ليس أرضا مستباحة لأى كان، ولم نصل إلى مناسبة الاحتفال بهذه المئوية لو لم نثبت للقاصى والدانى، أننا قادرون على دحر أعتى الجيوش عن أرضنا، والحفاظ على استقلالنا ورسالتنا الحضارية".
 
ولفت إلى أن مؤسسات الدولة وحدها، هي الضامنة للوطن، وهي الركائز التي تقوم عليها أسس الدولة القوية والقادرة، معربا عن قناعته بضرورة الانتقال من النظام الطائفى السائد، إلى الدولة المدنية العصرية حيث الانتماء الأول هو للوطن وليس للزعماء الطائفيين.
 
واعتبر الرئيس اللبنانى أن المعركة الكبرى التي يخوضها لبنان حاليا، هي معركة مكافحة الفساد، وأن "بشائر التغيير والانتصار في هذه المعركة بدأت تلوح في الأفق". على حد تعبيره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق