قال إن الحصيلة بالملايين..

الضرائب تكثف عملها في الساحل الشمالي.. ضبط محلات ومولات متهربة ضريبيا

الأحد، 01 سبتمبر 2019 10:00 م
الضرائب تكثف عملها في الساحل الشمالي.. ضبط محلات ومولات متهربة ضريبيا

محلات ومولات الساحل الشمالي متهربة من الضرائب.. هذا ما صرح به عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، والذي ِأشار إلى نجاح حملات مكافحة التهرب الضريبى التى تم تنظيمها خلال الفترة الماضية على 40 قرية بالساحل الشمالى. 
 
وأكد أن التفتيش على المحلات أسفر عن اكتشاف مئات المحلات التجارية والكافيهات والمنشآت الخدمية غير مسجلة فى ضريبة القيمة المضافة، رغم أن رقم أعمالها السنوى يزيد على حد التسجيل البالغ 500 ألف جنيه، مشيرا إلي أن نسبة 60% من المحال التجارية غير مسجل بالضريبة أو يتم تحصيلها من المواطنين ولا يتم توريدها لمصلحة الضرائب،علاوة علي عدم تسجيل الفروع لدى مصلحة الضرائب رغم تسجيل المركز الرئيسى.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب في تصريحات صحفية أنه تم ضبط 307 منشآت بقرى الساحل الشمالى غير مسجلة بضريبة القيمة المضافة، وتم التأكد من تهربها من الضريبة مقابل 146 منشأة ملتزمة بالتسجيل الضريبى"، مشيرا إلي  أن تلك الحملات حققت الهدف المنشود منها، لأنها دفعت أصحاب المحلات المتهربة إلي الاسراع لتسوية موقفها الضريبى.

وشدد  عبد العظيم حسين على الدعم القوى من القيادة السياسية في تحصيل حق الدولة واتخاذ كل الإجراءات القانونية لضم الاقتصاد غير الرسمى وخفض معدلات التهرب الضريبى والالتزام الطوعى فى المجتمع التجارى والصناعى.

الجدير بالذكر أن مصلحة الضرائب كانت قد شنت حملة علي المدن الجديدة، خاصة القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشيخ زايد ومنطقة القطامية، بعد الاستعانة بأجهزة المدن الجديدة للحصول على بيانات «الكومباوندات» وحائزى العقارات من الأثرياء والمناطق الإدارية و«المولات» الملتزمة بحصيلة مرتفعة.

كما أخطرت مصلحة الضرائب مجالس إدارات «الكومباوندات» وأصحاب «مولات» هذه المناطق لإرسال صور من عقود البيع للملاك بالقيم الحقيقية، لتحصيل الضريبة بواقع 10% من القيمة الإيجارية التى تمثل 14% من القيمة السوقية، مشدّدة على أن الغرامات تنتظر المتقاعسين عن السداد والمتلاعبين فى العقود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق