اجتماع طارئ بالجامعة العربية الثلاثاء لبحث تجديد تفويض عمل «الأونروا»

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 09:00 ص
اجتماع طارئ بالجامعة العربية الثلاثاء لبحث تجديد تفويض عمل «الأونروا»
الجامعة العربية

 

لمناقشة ملف تجديد تفويض عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا» وأزمتها المالية، يعقد مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة اجتماعًا طارئًا غدا الثلاثاء المقبل، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة رئيس دائرة شؤون اللاجئين فى منظمة التحرير الفلسطينية.

وبحسب مذكرة صادرة عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، فإن الاجتماع يعقد بناء على طلب فلسطين وتأييد الأردن، ومن المقرر أن يشارك فى الاجتماع الطارئ لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين فى الدول العربية المضيفة للاجئين، كلُ من ممثلى الدول العربية المضيفة للاجئين، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامى، والمنظمة العربية للعلوم والثقافة «ألكسو»، والمنظمة الإسلامية للعلوم والثقافة «أسيسكو».

ويبحث الاجتماع دعم تجديد تفويض ولاية عمل «الأونروا» لثلاث سنوات مقبلة، الذي يأتي في إطار خطة تحرك منظمة التحرير الفلسطينية لدعم تجديد تفويضها مع اقتراب عملية التصويت في ظل المسعى الأمريكي الإسرائيلي لإلغاء التفويض أو تغييره.

ويناقش المؤتمر قرار تجميد بعض الدول المانحة دعمها المالى عن «الأونروا» على ضوء تسريبات لوثائق سرية حول تحقيق مكتب خدمات الرقابة الداخلية التابع للأمم المتحدة باتهام بعض العاملين فيها بتورطهم فى قضايا فساد، لافتًا إلى أن المؤتمر سيبحث آلية لمعالجة هذا الملف.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق