الكوميديا المسروقة سلاح «الشرق» الإخوانية لمواجهة تراجع نسب المشاهدة

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 07:00 ص
الكوميديا المسروقة سلاح «الشرق» الإخوانية لمواجهة تراجع نسب المشاهدة
قناة الشرق
إبراهيم الديب

 
قررت قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، اللجوء إلى حيلة فاشلة ورخيصة من أجل البحث عن أي مشاهدين وتطوير المحتوى المعروض، اعتمادا على الكوميديا فقط، في ظل تراجع نسب المشاهدة، فضلا عن قلة التأثير فيما يخص أهداف هذه القنوات الخبيثة فى نشر الأكاذيب والشائعات عن الدولة المصرية، وخلق حالة من التشكيك فيما تقوم به الدولة المصرية من انجازات كبيرة على مختلف الأصعدة.
 
وفيما يتعلق بالكوميديا، فإن قنوات الإخوان فشلت أيضا في إنتاج أي محتوى كوميدي، إذ أنتجت لنا كوميديا بطعم السخافة من خلال تقارير مبتذلة، لا يوجد بها أى كوميديا ولكنها عبر عن مشاهد سيئة تم تصويرها من قبل أبناء الجماعة الإرهابية للإساءة للدولة المصرية، ويتم تصويرها من خارج الدولة المصرية لتعرض على القنوات على أساس أنها من داخل مصر.
 
وتعتمد القنوات الإخوانية التي تبث من الخارج، وصفحاتها عبر السوشيال ميديا تعتمد بشكل رئيسي على ترويج الأكاذيب وخاصة الموضوعات والقضايا التي تمس المواطن المصري، من خلال التقارير المبتذلة التي تقوم بإذاعتها هذه القنوات، ويكون غرضها معروف وخبيث من أجل التأثير على الدولة المصرية، بحسب اللواء مجدى البسيوني، الخبير الأمني.
 
وأضاف الخبير الأمني، في تصريح له صحفية في وقت سابق، أن هذه القنوات فشلت بشكل كامل فيما يخص التشكيك في إنجازات الدولة المصرية وكذلك فشلت أيضا في نشر الفوضى وبث اليأس والإحباط لدى المواطنين، لذلك فإن هذه القنوات تسعى الآن إلى الانتقال إلى مرحلة جديدة من خلال عرض التقارير المبتذلة والضعيفة وتقدمها على أنها تقارير كوميدية ولكنها سخيفة للغاية وليس لها أدنى تأثير أيضا، وسيكون مصيرها الفشل.
 
وبحسب البسيوني، فإن كل التقارير التي يتم بثها معظمها تعتمد عبر أكاذيب السوشيال ميديا من خلال اللجان الإلكترونية التابعة للإخوان أو تقارير مفبركة تسجل من الخارج، ويتم عرضها على هذه القنوات الإرهابية على أنها مصورة من داخل مصر.  
 
حيلة «الكوميديا» لم تكن الحيلة الوحيدة التي لجأت إليها قناة الشرق «الفاشلة»، إذ عمد برنامج «صباح الشرق» على سرقة مشاهد من الأفلام والمسلسلات الكوميدية، مثل سرقة مشهد من فيلم الفنان عادل إمام «عريس من جهة أمنية»، وكذلك سرقة مشهد من فيلم «معلش احنا بنتبهدل» للفنان أحمد أدم، وسرقة مشهد من مسلسل «الكبير أوي»، وغيرها من المشاهد الكوميدية، على اعتبار أن هذه المشاهد المسروقة من الأفلام والمسلسلات الكوميدية سوف تزيد من نسب المشاهدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق