إسرائيل: لا إصابات في استهداف صواريخ «حزب الله» لـ «جيب عسكري» على الحدود اللبنانية

الأحد، 01 سبتمبر 2019 05:47 م
إسرائيل: لا إصابات في استهداف صواريخ «حزب الله» لـ «جيب عسكري» على الحدود اللبنانية
التصعيد الاسرائيلى جنوب لبنان

 
نفى جيش الاحتلال الاسرائيلى وقوع إصابات جراء العملية التي نفذها حزب الله اللبنانى على الحدود اللبنانية.
 
أكد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى أن حزب الله تمكن من تنفيذ العملية التي خطط لها ولكنه فشل في تحقيق الغاية التي كان يخطط لها، مشيرا إلى أن العملية التي نفذها حزب الله كانت متمثلة بإطلاق بين 2: 3 صواريخ مضادة للدروع باتجاه جيب عسكري وموقع أفيفيم دون وقوع إصابات.
 
وقالت وسائل إعلام لبنانية إن حزب الله استخدم صاروخ كورنيت المضاد للدروع في الهجوم على الآلية العسكرية الإسرائيلية جنوب البلاد.
 
وأكد حزب الله اللبنانى سقوط قتلى وجرحى فى صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلى بعد استهداف آلية عسكرية إسرائيلية جنوب لبنان.
 
كانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية قد أكدت توقف القصف الإسرائيلى لأطراف قرى مارون الراس وعيترون ويارون جنوب لبنان.
 
وأكدت قيادة الجيش اللبنانى استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلى لقرى مارون الراس، عيترون، ويارون جنوب لبنان بأكثر من 40 قذيفة صاروخية عنقودية وحارقة، ما أدى إلى اندلاع حرائق في إحراج البلدات التي تعرضت للقصف، وما يزال القصف مستمرا حتى الساعة، وذلك بحسب ما أكدته الوكالة اللبنانية الرسمية.
 
كان رئيس مجلس الوزراء اللبنانى سعد الحريري قد أجرى اتصالات هاتفيا  برئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، ووضعه في صورة الاتصالات الدولية العاجلة التي أجراها.
 
وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن الحريرى اتصل بقائد الجيش اللبنانى العماد جوزاف عون، وأطلع منه على المعلومات والإجراءات التي يتخذها الجيش اللبنانى.
 
فيما تجرى قيادة قوات اليونيفيل في الناقورة اتصالات مباشرة مع الأطراف المعنية لمنع تصعيد وتيرة الوضع الأمني في الجنوب اللبنانى.
 
وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن قيادة قوات اليونيفيل تجرى لمنع تصعيد وتيرة الوضع الأمني في الجنوب اللبنانى.
 
وتتألف قوة "يونيفيل"، التى أنشئت فى عام 1978، وتم تعزيزها بعد حرب عام 2006 بين إسرائيل ولبنان، حاليًا من حوالى 12 ألف جندى، يراقبون عن كثب الحدود على الجانبين.
 
كان جيش الاحتلال الإسرائيلى، أصدر أوامره، اليوم الأحد، للسكان قرب الحدود مع لبنان بالبقاء فى أماكن مغلقة وبفتح المخابئ فى المنطقة، وذلك بعد إطلاق صاروخ مضاد للدبابات أطلق من لبنان صوب قرية أفيفيم الحدودية الإسرائيلية.=
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق