«الكحول» مهرب سمسار الأرواح.. أحمد حامد محمد عبد العال عزرائيل «محرم بك» (صور)

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 04:00 م
«الكحول» مهرب سمسار الأرواح.. أحمد حامد محمد عبد العال عزرائيل «محرم بك» (صور)
عقار مخالف

العقارات المخالفة، أصبحت آفة تتفشى يوما تلو الأخر في المجتمع، وعلى الرغم من جهود الدولة، إلا أن أباطرة المخالفات القانونية للبناء، لا يزالون يعملون في الخفاء، هادفين لتحقيق أرباح طائلة.
 
مؤخرا، آفة العقارات المخالفة، فشت، في مدينة الإسكندرية، وتحولت إلى عائق، يواجه كافة المسؤولين المقبلين على قيادة مدينة عروس البحر الأبيض المتوسط، ففي منتصف أغسطس 2019، تصدرت منطقة (محرم بيك)، المشهد، ذلك بعد أن أصبحت المنطقة مهددة، وبالتحديد شارع العباسي من شارع جرين بـ(محرك بك) التابع لحي وسط بالإسكندرية، نتيجة بناء عقار شاهق تخطى الحد القانوني المصرح به لأي عقار طبقا لقانون العقارات.
 
 
WhatsApp Image 2019-09-02 at 12.20.55 PM
 
ويهدد العقار العقارات المجاورة له خاصة لوجود عقارات قديمة بجواره مما يسبب في ميل للعقارات المجاورة ويهدد أرواح المواطنين. ويقول أحد أهالي المنطقة، إن العقار تم بناؤه مؤخرا في فترة قليلة أصبح له ارتفاعات شاهقة وتم تسكين الأدوار العليا حتى لا يأتي إليها الإزالة بينما الأدوار الأولى لم يتم تسكينها بعد.
 
وتنشر «صوت الأمة» تفاصيل ملكية الأرض والأوراق الرسمية المدونة بالحي وهي الأرض والعقار باسم إيمان يحيى محمد فتحي، وهي «الكحول»، الذي يتم دفع اسمه في الأوراق الرسمية للعقار أمام الجهات الأمنية والرسمية ولكن من يقوم بالبناء هو مقاول آخر.
 
WhatsApp Image 2019-09-02 at 12.20.56 PM
 
ووفقا لسجلات حي وسط الإسكندرية فإن الترخيص المدون بالحي يحمل رقم (5535 لسنة 2017) والترخيص ببناء دور أرضى بثلاث أدوار خدمات فقط وهو الترخيص الرسمي المدون لدى الحي، بينما الأدوار العليا التي تم بناءها هي أدوار مخالفة بدءا من الدور الرابع وحتى الدور التاسع والأخير.
 
وأصدر حي وسط عدد من حملات الإزالة وتم فك الشدة الخشبية للعقار والتحفظ على أدوات البناء والونش المخصص لرفع مواد البناء أكثر من مرة، وتم تحرير محاضر ومخالفات بالحي، وقد تم إقرارها من قبل رئيس حملات الإزالة بالحي ومهندس الحي.

WhatsApp Image 2019-09-02 at 12.20.59 PM

بينما أكد العميد فادى نيقولا رئيس حي وسط الإسكندرية، أن العقار بالفعل مخالف وصادر له قرار إزالة أكثر من مرة وتوجهت عدة حمالات لإزالته وتم فك الشدة الخشبية للعقار في الأدوار المبنية حديثا.
 
وأكد رئيس الحي أن الحملات التي خرجت من الحي كانت برئاسته شخصيا وتم تحرير محاضر بالمخالفة، موضحا أن العقار صدر له ترخيص بناء بأربعة أدوار ومنهم دور للخدمات ولكن تم مخالفة هذا القرار وتم بناء (9) أدوار وهي أدوار مخالفة.

WhatsApp Image 2019-09-02 at 12.20.57 PM (1)

وأشار إلى أنه تم تحرير محاضر بقسم الشرطة للعقار المخالف وهي موجودة بالنيابة حاليا وإزالة العقار هي مسألة وقت لكي يتخذ كافة الإجراءات القانونية وإذن من النيابة العامة لتتحرك قوة من قسم الشرطة والحي لتنفيذ القرارات.
 
كانت صوت الأمة، كشفت أن أحمد حامد محمد عبد العال، هو الشخصية المسؤولة عن بناء العقار- صاحب العمارة- والذي يمكن تلقيبه بـ(اللهو الخفي) لعقارات الإسكندرية المخالفة، فعلى الرغم من تورطه في تلك القضية، إلا أنه تمكن من نقلة الورطة عنه لشخص آخر.
 
WhatsApp Image 2019-09-02 at 12.20.57 PM
 
وفقا للمعلومات التي توافرت لدى «صوت الأمة»، فأن أحمد حامد محمد عبد العال، المالك الرئيسي للأرض والعقار، استصدر ترخيص البناء، لدور أرضي، وثلاثة أدوار علوية إلا أنه خالف التراخيص، وقام بتشيد (9) أدوار، وسكن الأدوار العليا، للتحايل على قرار الإزالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة