تعشق المكرونة بالصوص الأحمر.. لقطات من حياة بطلة السباحة المصرية هانيا مورو (صور)

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 03:00 م
تعشق المكرونة بالصوص الأحمر.. لقطات من حياة بطلة السباحة المصرية هانيا مورو (صور)
هانيا مورو

بـ 41 ميدالية متنوعة من أصل 273 حققتها البعثة المصرية بدورة الألعاب الإفريقية التي أقميت في المغرب الشهر الماضي، تمكن المشاركون المصريون من الحصول على مقاعد متقدمة بترتيب الفرق المشاركة، واحتل منتخب السباحة المركز الثاني في ترتيب الاتحادات الأكثر حصدا للميداليات في تلك الدورة.

ومن ضمن المتسابقين المشاركين في دورة الألعاب الإفريقية، تحديدا بمنتخب السباحة، ظهرت أيقونة جديدة للشباب والفتيات، نالت اهتمام المتابعين للبطولة، وهي اللاعبة هانيا مورو، والتي استطاعت أن تخطف الأنظار إليها بعد أن حققت عددا كبيرا من الميداليات خلال البطولة.

هانيا

وكشفت والدة «هانيا» كوليس بدايتها مع رياضة السباحة وتألقها في تلك اللعبة، وبعض التفاصيل الخاصة بحياتها الشخصية، موضحة أن ابنتها حققت 7 ميداليات فى الدورة وليس 4 فقط، منهم 4 ذهبيات على المستوى الفردى، و 3 فضيات أخرى فى منافسات التتابع.

تتويج هانيا

وقالت إن هانيا هى الابنة الوحيدة لها، فلديها شقيقان من الذكور، لكن ليس لها أى شقيقات بنات، وكشفت أن ابنتها تفضل المكرونة بالصوص الأحمر، مع الفراخ، فهذه هى الوجبة المفضلة لها، مؤكدة أن اللاعبة استطاعت أن تنضم إلى منتخب السباحة وهى فى السابعة عشر من عمرها، وكان ذلك عام 2013. كما أنها حققت الكثير من الميداليات فى مسيرتها منها 6 ذهبيات فى بطولة العالم للجامعات العام الحالى، وأفضل سباحة أفريقية فى البطولة الأفريقية التى أقيمت بالجزائر العام الماضى.

بطلة السباحة هانيا مورو

وعن بدايات «هانيا» في عالم رياضة السباحة، أوضحت والدتها أنها بدأت ممارسة الرياضة فى الخامسة من عمرها بلعبة الباليه المائى، وبعد أن شاهدها مدرب ناشئى السباحة، اختارها وقال إنها سيكون لها مستقبل فى السباحة، مشيرة إلى أن ابنتها تقيم فى أمريكا منذ 4 سنوات، بعد أن حصلت على منحة دراسية من إحدى الجامعات هناك، منحة غير كاملة، أى أن الأسرة تساهم فى إقامتها ودراستها فى الولايات المتحدة.

هانيا فى البطولة

وأوضحت أن الموافقة على المنحة التى تلقتها كانت أمرا صعبا على الأسرة، لكن سعيها لتحقيق حلمها أهم حاجة لذلك لم نقف فى طريق مستقبلها، بل شجعناها وسعينا معها قبل السفر، للوصول إلى الجامعة التى تناسبها.

يذكر أن مصر توجت بدورة الألعاب الأفريقية بعد تحقيق 273 ميدالية متنوعة مقسمة إلى 102 ذهبية و98 فضية بجانب 73 برونزية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق