افتتاح مهرجان الإسماعيلية الـ 20 للفنون الشعبية بمشاركة 9 دول و17 فرقة مصرية وعربية وأجنبية (صور)

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 10:00 م
افتتاح مهرجان الإسماعيلية الـ 20 للفنون الشعبية بمشاركة 9 دول و17 فرقة مصرية وعربية وأجنبية (صور)
مهرجان الإسماعيلية
كتب-محمد الحر

شهد مسئولي وزارة الثقافة مساء اليوم الثلاثاء، افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الـ20 بإستاد النادي الإسماعيلي، بحضور اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية.
 
WhatsApp Image 2019-09-03 at 8.14.19 PM (1)
 
وشارك بحفل الافتتاح عدد من القيادات بينهم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، واللواء جمال غزالى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسماعيلية ، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور طارق رحمى رئيس جامعة قناة السويس، والفنان أشرف زكى، وعدد من أعضاء البرلمان والقيادات الأمنية والسياسية بالمحافظة.
 
WhatsApp Image 2019-09-03 at 8.14.14 PM
 
وانطلق حفل الافتتاح بعرض أوبريت الإنجازات المصرية، التي جرى تشييدها على أرض المحافظة عقب ثورة 30 يونيو وما تبعها من حفر للقناة الجديدة والمشروعات التنموية الشاملة  عبر شاشات عملاقة  بأرض استاد الإسماعيلية الرياضي.
 
وشهدت  مراسم الإفتتاح التي إستمرت قرابة ساعة ونصف تقريبا طابور عرض"ديفيليه" للفرق المشاركة والبالغ عددها 17 فرقة عربية وأجنبية ومصرية وتقديم رقصة فلكلورية مدتها دقيقة تعكس هوية وتراث كل دولة.
 
WhatsApp Image 2019-09-03 at 8.14.17 PM
 
وانتهت مراسم حفل الافتتاح بالاغنية الشهيرة للمهرجان "كل الوفود جاية تغنى في مهرجان الإسماعيلية والكل هيقدم فنه من الفنون الشعبية".
 
و أكد اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، على أن أنظار العالم تتجه إلى الإسماعيلية مساء اليوم الثلاثاء، من خلال رسائل السلام التي ارسلتها ما يقرب من 9 دول عربية وأجنبية شاركت في ديفيليه الافتتاح لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته ال20.
 
WhatsApp Image 2019-09-03 at 8.14.26 PM
 
وقال محافظ الإسماعيلية أن هذا المهرجان الدولي سيظل أيقونة خاصة جدا، لأنه يحافظ على الهوية الدولية والتراث العميق للدول والشعوب رغم العولمة والاستحداثات العالمية، التي لعبت دورا في طمث الهوية، لتبقى الدولة المصرية مصدرة للقيم واحترام العادات والتقاليد، والرباط على كل ما هو قيم ومعتدل، لذا ينجح عام وراء عام هذا المهرجان الفني الفريد من نوعه".
 
WhatsApp Image 2019-09-03 at 8.14.19 PM
 
وقال  ماهر كمال مدير قصر ثقافة الإسماعيلية ، و المهرجان ، إن عروض المهرجان تقام على 8 مسارح وهى: "حديقة الشيخ زايد والغابة ونادى الفيروز ونادى وشاطئ الدنفاه ونادى الأسرة ومراكز ومدن فايد والقنطرة غرب والتل الكبير"، ويُقام حفلى الافتتاح والختام داخل استاد الإسماعيلية يومى 3 و7 سبتمبر الجاري.
 
وأكد " كمال " ، أن المهرجان بدأ اليوم الثلاثاء 3  سبتمبر ويستمر حتى 7 سبتمبر الجارى بمشاركة مجموعة من فرق الفنون الشعبية  من 9 دول مختلفة هي : " روسيا وفنزويلا واليونان ولبنان وصربيا والمالديف وفلسطين واندونيسيا ورومانيا إضافة إلى 8 فرق مصرية تمثل كافة الثقافات".
 
WhatsApp Image 2019-09-03 at 8.14.21 PM
 
وأشار "كمال" إلى أن العروض سوف تبدأ غدا الأربعاء فى الساعة الثامنة مساء، وسيشهد مسرح حديقة الشيخ زايد 3 عروض لفرق الأقصر وفلسطين وروسيا، كما يشهد مسرح الغابة 3 عروض لفرق لبنان وأندونيسيا وسوهاج.
 
و يشهد نادى الدنفاة 3 عروض لفرق اليونان وروسيا وأسوان، أما نادى الفيروز سوف يشهد 3 عروض لفرق العريش وفنزويلا والشرقية، و ستقدم  فرقتى المالديف ومطروح عروضهما على مسرح مدينة فايد وتستضيف القنطرة غرب عرض فرقتى الحرية والهند.
 
وأكد مدير مهرجان اسماعيلية للفنون الشعبية ، أن يوم الخميس ثانى أيام العروض سوف يشهد 16 عرضًا فى 8 مسارح وتبدأ العروض فى الساعة الثامنة مساء، حيث يشهد مسرح حديقة الشيخ زايد 3 عروض لكل من الهند واليونان والحرية ومسرح غابة الشباب 3 عروض أيضا وهى لكل من أسوان وروسيا والعريش.
 
WhatsApp Image 2019-09-03 at 8.14.22 PM
 
فيما سيشهد مسرح نادى الفيروز عرضين لفرقتى لبنان وسوهاج ونادى الدنفاه يشهد عرضين لكل من فرقتى المالديف ومطروح، فيما يشهد نادى الأسرة التابع لهيئة قناة السويس عروض فرقتى رومانيا والشرقية، وتستضيف مدينة فايد عروض فنزويلا والأقصر، ومدينة التل الكبير تستضيف عوض فرقتى إندونيسيا وفلسطين.
 
واكد مدير مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية، أن اليوم الثالث فى العروض وهو آخر أيام العروض سوف يشهد 18 عرضا فنيا ويشهد مسرح حديقة الشيخ زايد 3 عروض لكل من العريش وسوهاج ولبنان.
 
WhatsApp Image 2019-09-03 at 8.14.23 PM
 
ويشهد مسرح غابة الشباب  4 عروض هى الهند ومطروح والحرية والمالديف، ويشهد نادى الفيروز 4 عروض لكل من أسوان، وفلسطين، وروسيا، والأقصر.
 
ويشهد نادي الدنفاه و3 عروض لكل من فنزويلا، وأندونيسيا وفرقة الشباب والرياضة، وتشهد مدينة فايد 3 عروض لكل من روسيا، اليونان، الشرقية.
ويعد  المهرجان الدولي للفنون الشعبية الذي تنظمه محافظة الاسماعيلية بصفة سنوية ، من أهم المهرجانات الدولية للفنون الشعبية ، الذي يهدف إلى توحيد ثقافة ولغة الشعوب من خلال الفنون الشعبية، ويدر دخلا اقتصاديا على المرافق العامة وخاصة سيارة التاكسي الأجرة والمطاعم والمقاهي التي يرتادها ضيوف المهرجان.
 
WhatsApp Image 2019-09-03 at 8.14.25 PM
 
WhatsApp Image 2019-09-03 at 8.14.26 PM (1)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق