بعد وصف زغلول بالتتاري.. المؤرخ عاصم الدسوقى يرد على خرافات «محمد ناصر»: سعد فلاح مصري أصيل

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 11:52 م
بعد وصف زغلول بالتتاري.. المؤرخ عاصم الدسوقى يرد على خرافات «محمد ناصر»: سعد فلاح مصري أصيل
المؤرخ عاصم الدسوقى لمحمد ناصر أنتا مخرف كبير
نرمين ميشيل

دائمًا تبث جماعة الإخوان عبر منابرها الإعلامية شائعات، مروجة لما هو مخالف للمنطق والتاريخ، وبعيدًا عن الحقائق، تخرج علينا هذه الجماعة يومبًا بهبداية جديدة أقل ما يقال عنها إنها تزييف لتاريخ مصر القديم والحديث، وكان آخرها اطلاق محمد ناصر المذيع الإخواني الهارب أكذوبة عبر شاشة مكملين يقول فيها إن أصل الزعيم سعد زغلول قائد ثورة 1919 هو من التتار، لذلك استطلع صوت الأمة أراء المؤرخ عاصم الدسوقي للرد على هذه الخرافات.
 

 

وقال الدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ أن الزعيم سعد زغلول فلاح مصري أصيل ولد في قرية إبيانة التابعة لمركز فوة سابقا مديرية الغربية سابقا (محافظة كفر الشيخ حاليا) وكان والدة عمدة  للقرية واندمج  خلال مسيرة حياته للسياسة بسبب حبه وعشقه لوطنه.

وأكد أستاذ التاريخ أن كل ما يشاع عن سعد زغلول ما هى إلى تخاريف تخرج من جاهلين لا يعلموا شيء عن تاريخ هذا الوطن ولا أبنائه. 

ووجه د.عاصم سؤالا للمذيع الإخواني الهارب محمد ناصر: «من أين أتيت بهذه التخاريف التي ليس لها أي أساس من الصحة وفين دليلك على كل هذه الأكاذيب والتضليل».

وكان محمد ناصر خرج في جزء من حلقته ليدافع عن وجهة نظره البعيدة كل البعد عن المنطق وقال: «علي فكرة بقايا المغول أو التتار دخلو مصر أو استوطنوها وعندي ما يؤكد أن الزعيم سعد زغلول حتي لو بصتله في ملامحه فهيا ملامحه تتاريه تعوض إلي التتار بص علي ملامحه كويس أوي النحاتين اللي زي حلاتي، وهما بينحتوا بيقربوها لأقرب جنس»، وفقًا لزعمه.

وسعد زغلول هو زعيم مصري وقائد ثورة 1919م في مصر وأحد المصريين التاريخيين، شغل منصب رئيس وزراء مصر ومنصب رئيس مجلس الأمة، وولد في قرية إبيانة التابعة لمركز فوة سابقا  مديرية (محافظة كفر الشيخ حاليا).

وأضاف ناصر وفقًا لمزاعمه: «تشعر أن سعد زغلول من الجنس الأصفر اللي هما الأسيويين دول، لكن كمان هناك عائلة تيمور كان فيها الكاتب أحمد تيمور أو محمد تيمور وكان فيها أيضاً الأستاذة الكبيرة راعية الفن والفنانيين عائشة التيمورية، وعائشة التيمورية من كتر حب المصريين فيها ليها شارع في جاردن سيتي اسمه عائشة التيمورية، وعائلة تيمور استوطنت مصر وكان ليها فضل كتير جدا في الأدب والنقد المسرحي بشكل خاص».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق