محافظ شمال سيناء: بدء الدراسة في مواعيدها على مستوى المحافظة دون تأجيل

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 12:48 م
محافظ شمال سيناء: بدء الدراسة في مواعيدها على مستوى المحافظة دون تأجيل
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة
كتب-محمد الحر

قال  اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء ، أن الدراسة ستبدأ في مواعيدها المقررة دون تأجيل ،حيث تبدأ أولا بالنسبة لرياض الأطفال يوم 11سبتمبر، ثم تبدأ بعدها في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين ،يليها باقي المدارس على مستوى المحافظة .
 
وشدد " شوشة "على سرعة الانتهاء من الصيانة البسيطة للمدارس على مستوى المحافظة، بالتنسيق مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين استعدادًا للعام الدراسى الجديد.
 
 و شكلت الإدارات التعليمية الست "  العريش والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل وبئر العبد" في محافظة شمال سيناء لجانا للمرور ومتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد،  حسب توجيهات المحافظ.
 
وقال حسين عرادة ، وكيل مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء أن اللجان برئاسة مديري الإدارات التعليمية وعضوية مديري المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بشقيها العام والفني ورؤساء أقسام التخطيط والمتابعة والتطوير التكنولوجي والخدمات والتوجيه المالي والإداري.
 
وأكد "عرادة" أن اللجان المشكلة تقوم بالمرور ومتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد وتجهيز الفصول الدراسية وحجرات الأنشطة والمعامل المتنوعة ،لى جانب التأكد من انتهاء الصيانة البسيطة في المدارس واتخاذ كافة الإجراءات لإنجاح العام الدراسي الجديد، والتغلب على أي معوقات وتفادي سلبيات العام الدراسى الماضي.
 
وشدد وكيل تعليم شمال سيناء على إنشاء السجلات الخاصة في كل مدرسة، ومتابعة الدفاتر مثل دفاتر الحضور والانصراف والتكليفات واللجان والإحصائيات والانجازات والغياب والتأخير والأذون والنشرات والصادر والوارد والتوريدات والنشرات والقرارات وغيرها.
 
وأكد  أن المديرية انتهت من عمليات الصيانة في عدد من المدارس، بجانب الانتهاء من التنقلات والانتدابات وسد العجز في المدارس على مستوى المحافظة.
وأشار "عرادة" ،  إلى أن عدد الطلبة المقيدين في مختلف المراحل التعليمية على مستوى المحافظة يبلغ نحو 110 آلاف طالب وطالبة، موزعين على 591 مدرسة، بينما يبلغ عدد المعلمين على مستوى المحافظة 9414 معلمًا ومعلمة في مختلف التخصصات.
 
و أكد حمزة رضوان ،مدير عام التعليم العام انتهاء الإدارات التعليمية وتوجيه المواد من نشرات النقل والانتداب للمعلمين بين مختلف المدارس لسد العجز في عدد من التخصصات والمواد الدراسية.
 
واوضح " رضوان " أنه تم الانتهاء من النشرة الخاصة بمديري المدارس تنفيذًا لتوجيهات المحافظ بعدم بقاء مديري المدارس لأكثر من عامين بهدف نقل الخبرات بين المدارس والاستفادة من النماذج الناجحة والمديرين المتميزين .
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق