"صناعة الوفد" تناشد وزارة التجارة بعدم التوسع فى الصناعات كثيفة استخدام الطاقة

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 05:36 م
"صناعة الوفد" تناشد وزارة التجارة بعدم التوسع فى الصناعات كثيفة استخدام الطاقة

ناشد المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنه الصناعة بحزب الوفد، وعضو الهيئة العليا بالحزب ، المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ، عدم التوسع في الصناعات كثيفه استخدام الطاقه وكذلك الصناعات الملوثة للبيئة على أن يتم الاكتفاء بإنتاج ما يعادل الاستهلاك ولا نسعي للتصدير من تلك الصناعات.
 
 
ولفت قوطة فى بيان اليوم، إلى أن هذا الأسلوب اتبعه الاتحاد الأوربي منذ 25 عاما علي مستوي اوربا، حيث قام الأوروبيون بإنتاج ما يعادل استهلاك أوربا من الصناعات كثيفه استهلاك الطاقه والصناعات الملوثة للبيئة.
 
 
وقال قوطة ، بالرغم من تصدر مصر عربيا وإفريقيا لإنتاج الصلب العام خلال النصف الأول من العام بإنتاج 4.3 مليون طن بزيادة قدرها 13.9% عن العام الماضي إلا أن معدل التصدير انخفض بشكل ملحوظ ،وكذلك انخفض معدل تصدير الأسمنت بشكل ملحوظ .
 
 
وأشار رئيس لجنة الصناعة بحزب الوفد، إلى أن قيمه الصادرات من الصلب والأسمنت انخفضت خلال النصف الأول من العام من 620 مليون دولار العام الماضي إلى 460 مليون دولار عن ذات الفتره العام الحالي وهذا يمثل انخفاض بنسبه 25% عن ذات الفتره العام الماضي، وذلك كنتيجة طبيعية لرفع دعم الطاقه عن الصناعة المصريه والذي سيؤدي الي انخفاض التصدير بشكل ملحوظ .
 
 
وتابع المهندس حمدي قوطة، قائلا " هذا ماحدث في صناعات مثل الحديد والأسمنت"، وبناء عليه نطالب وزير الصناعة بعدم التوسع في صناعات كثيفه استخدام الطاقه والملوثة للبيئة حفاظا علي الاقتصاد المصري" .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة