اليوم.. نتنياهو يزور العاصمة البريطانية لندن للقاء «جونسون»

الخميس، 05 سبتمبر 2019 02:00 ص
اليوم..  نتنياهو يزور العاصمة البريطانية لندن للقاء «جونسون»
نتنياهو

يتوجه رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم إلى العاصمة البريطانية "لندن"، لمحادثات مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قبل أقل من أسبوعين من الانتخابات العامة الإسرائيلية.

وقال "مكتب نتنياهو" إن نتنياهو -الذي يواجه معركة صعبة لاعادة انتخابه في 17 سبتمبر الجاري- سيلتقي أيضا وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أثناء وجوده في العاصمة البريطانية، وسيعود نتانياهو إلى إسرائيل، بعد غد الجمعة.

وأوضح "مكتب نتنياهو"، أن هذا سيكون أول اجتماع له مع جونسون أو إسبر منذ تولى الاثنين منصبيهما الحاليين، مؤكدا أن "رئيس الوزراء سيبحث مع رئيس الوزراء البريطاني جونسون الوضع في منطقة الشرق الأوسط وكيفية صد الإرهاب والعدوان الإيرانيين".

وأضاف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الاجتماع مع إسبر سيركز على "الاحتياجات الأمنية لإسرائيل" بعدما تشاور الاثنان هاتفيا الثلاثاء واتفقاهما على "توسيع محادثتهما في لندن".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الولايات المتحدة وإسرائيل تناقشان إعلانا محتملا عن شكل من أشكال التحالف الدفاعي من المرجح أن يعزز مكانة نتانياهو كرجل دولة على الصعيد العالمي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، وهو ما كان بمثابة هدية كبيرة قبل الانتخابات السابقة في أبريل الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة