الفرعون المصري في استراحة محارب.. محمد صلاح يستجمع قواه قبل معارك سبتمبر

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 09:00 ص
الفرعون المصري في استراحة محارب.. محمد صلاح يستجمع قواه قبل معارك سبتمبر
محمد صلاح

يستغل اللاعب الدولي محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، فترة التوقف الدولي، في قضاء أجازة قصيرة بمدينة دبي الإماراتية، وذلك بالتزامن مع إلغاء معسكر المنتخب الوطني لعدم التعاقد مع مدرب جديد خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري.

وتنتظر النجم المصري محمد صلاح، مواجهات عديدة مع نادي ليفربول، خلال شهر سبتمبر الجاري بمختلف المسابقات، وبالتحديد عقب فترة التوقف الدولية، حيث يقص الريدز شريط مشواره الشهر الحالي بمواجهة نيوكاسل يونايتد يوم 14 سبتمبر بملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز البريميرليج.
 
وفي 17 من الشهر ذاته، يطير ليفربول إلى إيطاليا ليحل ضيفًا على نابولي بملعب سان باولو، في منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
وفي 22 من سبتمبر يحل ليفربول ضيفًا على تشيلسي يوم 22 سبتمبر بملعب ستامفورد بريدج، من منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة البريميرليج.
 
ويلتقي ليفربول خارج ملعبه مع إم كيه دونز يوم 25 سبتمبر ضمن منافسات الدور الثالث في بطولة كأس الرابطة، قبل أن ينهي مشواره بمواجهة شيفيلد يونايتد خارج ملعبه أيضاً يوم 28 من الشهر ذاته من منافسات الجولة السابعة بمسابقة الدوري الانجليزي. ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 12 نقطة، متفوقاً على مانشستر سيتي بفارق نقطتين.
 

الجارديان تشيد بالفرعون 
صحيفة الجارديان البريطانية، أشادت باللاعب المصري محمد صلاح، معتبرة أن يمثل قوة هجومية ضاربة لـ«الريدز»، قائلة: يشكل مو صلاح مع الثنائى ساديو مانى وروبرتو فيرمينو قوة هجومية هى الأخطر فى الدوريات الأوروبية، وكان الثلاثى سببا رئيسيا فى تتويج "الريدز" بلقب دورى أبطال أوروبا فى الموسم الماضى بعد غياب طويل.
 
وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن موقف محمد صلاح من عدم التمرير إلى ساديو مانى فى مباراة ليفربول وبيرنلي التي أقيمت بملعب تيرف مور، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، والتى انتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة، كان طبيعياً، لاسيما أن المباراة كانت تقترب من النهاية، حيث كان اللاعب المصرى يرغب فى مشاركة ساديو ماني وفيرمينو فى هز شباك المنافس.
 
وأوضحت أنه على الرغم من كون محمد صلاح هو الأكثر فردية من بين لاعبى ليفربول فى الفترة الأخيرة، إلا أنه أيضا الأكثر فاعلية على المرمى، وأنه يجيد اختيار الأماكن الصحيحة فى التمركز فى دفاعات الخصم، وهو من جهة أخرى يحتل المركز العاشر فى أكثر لاعبى البريميرليج خلقا للفرص منذ بداية الموسم الماضى (77 فرصة)، متفوقا على الثنائى ساديو مانى (55) وفيرمينو (47).
 
ويسدد محمد صلاح على المرمى أكثر من أى لاعب آخر فى ليفربول، حيث طبقا للاحصائيات، فإنه سدد 75% من الكرات التى يلمسها حول منطقة جزاء المنافس، وقام بالمراوغة بنسبة 8.1% من لمساته للكرة، أكثر من مانى 5.5% وفيرمينو 4.1%.

الفيفا يرشح محمد صلاح للتشكيلة المثالية 2019

وعلى صعيد متصل، أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، الخميس، أسماء 55 لاعباً مرشحاً لجائزة التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً فى العالم بحفل جوائز «ذا بيست» المحدد لها 23 سبتمبر الجارى بمدينة ميلانو الإيطالية. وتواجد محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزى، فى قائمة المرشحين للتواجد فى التشكيلة المثالية لعام 2019 من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق