بتكلفة 4.2 مليار جنيه.. خطة محافظة الجيزة لإنهاء محور الملك عبدالله (صور)

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 10:00 ص
بتكلفة 4.2 مليار جنيه.. خطة محافظة الجيزة لإنهاء محور الملك عبدالله (صور)
محافظة الجيزة تسابق الزمن لإنهاء محور الملك عبدالله

 
يجرى على قدم وساق تنفيذ محور الملك عبدالله الذى يتم تنفيذه بمحافظة الجيزة لتخفيف الكثافات المرورية بشوارع المحافظة والتخفيف على محور 26 يوليو، والذى يمتد بطول 12كيلو متر تقريبا ليربط دائرى المنيب بدائرى الوراق.
 
رصدنا أعمال تنفيذ المحور الجديد بشارع نصر الدين، حيث تم كشف شبكة التغطية لترعة الزمر والتى كانت تمر بالشارع، ويتم ردمها خوفا من عدم تحمل تلك الأغطية للأثقال التى ستمر من الطريق، كما تم إنشاء عدد من الخوازيق لإنشاء كوبرى علوى يمر أعلى شارع الهرم، ليكون بديلا عن إشارة المرور نظرا لتقاطع شارع نصر الدين مع بداية شارع الهرم.
 
محافظة الجيزة تسابق الزمن لإنهاء محور الملك عبدالله (3)
 
وكانت المقاهى تستغل الجزر الوسطى وتفترش الطريق الذى سيتم تنفيذ المحور الجديد مكانه، اهمهم شارع نصر الدين حيث كانت تحتل المقاهى الشارع وتغلق الطرق.
 
محافظة الجيزة تسابق الزمن لإنهاء محور الملك عبدالله (1)
 
ومن المقرر أن يتم إنشاء الكبارى العلوية بمسار المحور لمنع وجود اشارات مرورية بالطريق، حيث يمر المحور الجديد على شوارع مستشفى الصدر، والثلاثين، و خاتم المرسلين، و الهرم، و فيصل، ومحور صفط اللبن، وشارع جامعة الدولة العربية، وشارع ناهيا، و محور 26 يوليو، وشارع مطار إمبابة، وذلك بطول 12 كم تقريبا.
 
محافظة الجيزة تسابق الزمن لإنهاء محور الملك عبدالله (2)
 
وتنفذ الأعمال تحت إشراف الجهاز التنفيذى لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى، وتنفذه عدد من الشركات الكبرى للمقاولات، بتكلفة إجمالة 4.2 مليار جنيه تقريبا، ومن المقرر أن ينتهى خلال عام ونصف تقريبا.
 
محافظة الجيزة تسابق الزمن لإنهاء محور الملك عبدالله (4)
 
ويتم تنفيذ المشروع على 3 قطاعات تتضمن تنفيذ طريق حر بعرض 22 متر 6 حارات بحيث يضم القطاع الأول من دائرى المنيب وحتى شارع فيصل والثانى من فيصل وحتى جامعة الدول العربية والثالث من جامعة الدول العربية وحتى دائرى الوراق على مسار ترعة الزمر فى المسافة بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى بالقرب من ميدان المنيب والقوس الشمالى للطريق الدائرى بمنطقة إمبابة بطول 12 كم، وسيمر المحور الجديد على شوارع "مستشفى الصدر، الثلاثين، و خاتم المرسلين، و الهرم، و فيصل، ومحور صفط اللبن، وشارع جامعة الدولة العربية، وشارع ناهيا، و محور 26 يوليو، وشارع مطار إمبابة".
 
محافظة الجيزة تسابق الزمن لإنهاء محور الملك عبدالله (5)
 
وسيوفر المحور الجديد الذى سيتم تنفيذه وقتا كثيرا نظرا لأنه سيربط بين بين دائرى المنيب والطريق الدائرى عند منطقة امبابة والوراق، فهو أول محور عرضى يربط بين الطريق الدائرى بالمنيب وحتى الطريق الدائرى بالوراق، وسيخفف الضغط على الطريق الدائرى ومحور المريوطية وشارع البحر الأعظم، خاصة أنه سيضم طريق حر بعرض 22 متر يتكون من 6 حارات.
 
محافظة الجيزة تسابق الزمن لإنهاء محور الملك عبدالله (6)
 
وسيعمل الطريق الجديد على خدمة التوسعات العمرانية التى شهدتها محافظة الجيزة فى الفترة الأخيرة، كما سيخفف الضغط المرورى بالشوارع الرئيسية بعد استيعاب الكثافات الجديدة.
 
محافظة الجيزة تسابق الزمن لإنهاء محور الملك عبدالله (7)
 
وومن جانبه أوضح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحور يمتد لنحو 12 كم باستثمارات تصل إلى نحو 4,2 مليار جنيه مشيراً أن المشروع يعتبر أول محور عرضى يربط بين الطريق الدائرى بالمنيب وحتى الطريق الدائرى بالوراق على طول مسار ترعة الزمر.
 
محافظة الجيزة تسابق الزمن لإنهاء محور الملك عبدالله (8)
 
وأضاف محافظ الجيزة أن المحور يعد مشروع قومى هام سيحدث طفرة مرورية هائلة بالمحافظة وتيسير حركة المرور وتخفيف الضغط على الطريق الدائرى ومحور المريوطية وشارع البحر الأعظم وربطه بمحطات مترو الأنفاق ومحور روض الفرج وسيساهم فى مواجهة التوسعات العمرانية بالمحافظة.
 
محافظة الجيزة تسابق الزمن لإنهاء محور الملك عبدالله (9)
 
ووجه راشد رؤساء الأحياء الواقع بنطاقهم مسار المحور بإزالة كل أوجه الاشغالات والتعديات والمعوقات التى تعترض تنفيذ مسار المحور.

محافظة الجيزة تسابق الزمن لإنهاء محور الملك عبدالله (10)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق