للمرة الثانية في أسبوع.. حادث طعن أمام مدرسة فرنسية في مرسيليا

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 03:00 م
للمرة الثانية في أسبوع.. حادث طعن أمام مدرسة فرنسية في مرسيليا
الشرطة الفرنسية

أصيبت امرأتين فرنسيتين اليوم، الجمعة، إثر هجوم بسكين على مدرسة في مدينة مرسيليا الساحلية، جنوبي البلاد، بعدما طعنهما شخص تم توقيفه على الساعة السادسة و40 دقيقة صباحا، بدوافع لا تزال مجهولة حتى الآن، للشرطة الفرنسية في مرسيليا.
 
وهاجم الشخص المسلح، امرأة أمام المدرسة بسكين، ثم سدد لكمة قوية لامرأة أخرى، وعقب ذلك، لاذ بالفرار. يقول موقع لا بروفانس الفرنسي، إن المرأتين اللتين أصيبتا في الاعتداء جرى نقلهما إلى قسم الطوارئ في المستشفى.
 
وشهدت فرنسا هجمات إرهابية عدة، خلال السنوات الأخيرة، وتراوحت أساليب تنفيذ الاعتداءات بين التفجير والدهس وحوادث الطعن.
 
وفي الفترة الممتدة بين مارس 2012 وديسمبر 2018، أودت الهجمات الإرهابية في فرنسا بحياة 259 شخصا لقوا مصرعهم في 13 اعتداء.
 
وفي يوليو الماضي، تسلم النائب العام، المتخصص بمكافحة الإرهاب في فرنسا مهامه رسميا، ليرأس بذلك بنية قضائية جديدة، أنشأتها البلاد للتعامل مع التهديد الإرهابي المرتفع.
 
وآخر أغسطس الماضي، وقع حادث طعن لم تعرف دوافعه ولا هوية المشتبه في تنفيذه، قتل فيه شخص وأصيب تسعة آخرون بالقرب من مدينة ليون الفرنسية، أفاد جهاز الإطفاء في مدينة فيلوربان القريبة من مدين ليون بجنوب شرق فرنسا وفي حصيلة جديدة أن شابا في الـ19 من العمر قتل بعد ظهر السبت 31 غسطس.
 
ونقلت صحيفة لوموند الفرنسية على موقعها الإلكتروني عن مصادر في الشرطة الفرنسية قولها إنه تم استخدام سكين وسيخ من الأنواع المستخدمة في الشواء خلال الهجوم. وأضافت الصحيفة بأنه تم احتجاز مهاجم مشتبه به في الهجوم ولم تعرف دوافعه بعد.
 
وكانت مصادر إعلامية قد ذكرت بعد ظهر اليوم أن رجلين، أحدهما مسلح بسكين والآخر بسيخ للشوي، قتلا شخصا وأصابا ستة آخرين بعد ظهر السبت في فيلوربان، قرب ليون، كما أفادت مصادر في الشرطة. وأكدت الشرطة القبض على أحدهما وأنها لا تزال تبحث عن الآخر. وكان نحو خمسين من رجال الإطفاء في مكان الحادث في فترة ما بعد الظهر.
 
 
 
وبحسب المصادر الفرنسية، فإن دوافع هذا الهجوم المفاجئ في مرسيليا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق