وراء كل عظيمة عائلة.. ماذا قالت أسر ناشئات الطائرة عن حلم كأس العالم؟

السبت، 07 سبتمبر 2019 03:00 م
وراء كل عظيمة عائلة.. ماذا قالت أسر ناشئات الطائرة عن حلم كأس العالم؟

 
لدعمهم والشد من أزرهم فى المباريات تشهد مباريات منتخب ناشئات مصر للكرة الطائرة، فى بطولة كأس العالم للكرة الطائرة للناشئات تحت 18 سنة، بصالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، حضور أسر وعائلات لاعبات المنتخب.
 
ويواجه فى الثامنة مساء اليوم السبت، منتخب ناشئات الكرة الطائرة نظيره الصينى فى ثالث مواجهاته لمنافسات المجموعة الأولى من بطولة العالم التى تستضيفها مصر بصالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.
 
 
وقال ياسر يسرى صادق والد لوجين ياسر، لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة، والتى ترتدى رقم 2، خلال مشاركتها فى بطولة كأس العالم للناشئات، إنه حريص هو وزوجته "والدة لوجين"، على مؤازرة ودعم بنتهم التى تخوض غمار منافسات البطولة، مشيرًا إلى أن لاعبى المنتخب لديهم إصرار على المنافسة على البطولة.
 
أضاف، والد لوجين ياسر، لاعبة منتخب مصر، أن الجهاز الفنى للمنتخب المصرى بقيادة، البرازيلى ماركو أنطونيو، فرض سرية تامة على معسكر المنتخب، ولم يسمح بتواجد أسر وعائلات اللاعبات فى نفس الفندق الذى يُقيم فيه اللاعبات من أجل تركيزهم فى البطولة، كما قام بسحب التليفونات المحمولة من اللاعبات من أجل فرض أكبر قدر من التركيز فى البطولة.
 
وتعد لوجين ياسر واحدة من اللاعبات المتميزات فى صفوف المنتخب المصرى للكرة الطائرة، وهى لاعب نادى هليوبوليس.
 
ويقول محمود فؤاد عبد المجيد، وشهرته "غزال"، والد اللاعبة مى غزال، كابتن فريق منتخب مصر للكرة الطائرة ناشئات، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إنه حريص هو وأفراد الأسرة على دعم ومساندة مى فى البطولة الهامة التى تستضيفها مصر لأول مرة فى تاريخها، مشيرًا إلى أن مستوى المنتخب المصرى فى البطولة مبهر للغاية، وأصبح وصوله للدور الـ16 ودور الـ 8، ليس فيه أى صعوبات.
 
وأكد والد اللاعبة مى غزال، أن من أصعب المواجهات التى سيخوضها منتخب مصر، هى مباراة اليوم أمام المنتخب الصينى فى ثالث مواجهاته لمنافسات المجموعة الأولى من بطولة العالم.
 
وقالت أمانى محمود، والدة اللاعبة مى عزال كابتن المنتخب المصرى، إنها لديها ثقة كبيرة فى وصول المنتخب إلى الأدوار النهائية، بعد المستوى الجيد والرائع الذى ظهر به خلال مباراتى بورتريكو بنتيجة 3/1، ونفس النتيجة أمس أمام الكاميرون، مشيرة إلى أن مى هى لاعبة النادى الأهلى، لديها تتمتع بطموحات ثابتة وهى الفوز بأى بطولة تشترك بها.
 
وقالت نرمين أبو بكر والدة، لاعبة المنتخب المصرى، نور إيهاب، إنها حرصت على دعم ابنتها فى بطولة كأس العالم بحضور جميع المباريات من أجل، تحقيق إنجاز تاريخى فى البطولة بطموحات اللاعبات والجهاز الفنى، مشيرة إلى أن نور إيهاب تأثرت بوالدها الذي تدرج في رياضة كرة الطائرة، حيث كان من نجوم اللعبة، ثم مدرب عام لكرة الطائرة بنادى الزمالك، وهو الذى  أصقل موهبتها، ومنحها حبا كبيرا لهذه النوعية من الرياضية عن غيرها من باقى الألعاب الرياضية الأخرى، والتي خاضت إحداهما في الرابعة من عمرها وهما "السباحة والجمباز"، والتى حصلت فيها علي  الميدالية الذهبية، ليبقي الاختيار الأمثل لها "رياضة كرة الطائرة"، والتى بدأت ممارستها فى السابعة من عمرها.
 
أضافت، والدة اللاعبة نور إيهاب، أنها ابنتها متفوقة فى دراستها من الابتدائية والإعدادية، حتي وصلت إلي الصف الثاني الثانوي هذا العام، وهو الأمر الذي تخطط لاجتيازه، حتى تستطيع أن توازن بين الرياضة والدراسة، لتحقيق تلك المعادلة الصعبة بالتخطيط الجيد والتنظيم الجيد للوقت بين الدراسة والتدريبات، مشيرة إلى أن "نور"، شاركت في 3 بطولات أفريقية لعام 2018، وخاضت التصفيات النهائية المؤهلة للمشاركة في بطولة العالم للطائرة، بمشاركة 30 لاعبة أخري، وبناءً علي مجموعة من التصفيات اليومية بين اللاعبات وقع الاختيار على 12 لاعبة فقط لتمثيل مصر فى البطولة.
 
وأكدت والدة لاعبة منتخب مصر، أن ممارسة نور إيهاب للرياضة أثرت فيها بصورة إيجابية فى حياتها وتفوقها الدراسي والاجتماعي وأيضًا النفسي، مما عمل علي اكسابها ثقة بالنفس والإقدام والمغامرة والعمل علي خوض كل ما هو جديد ومختلف، متمنية حصول المنتخب المصرى على لقب البطولة هذا العام.
 
ويخوض منتخب مصر بطولة العالم لناشئات الطائرة، تحت قيادة البرازيلي ماركو أنطونيو المدير الفني بقائمة تضم كلاً من: مى غزال، فريدة الحناوى، نور إيهاب، ساندى خالد، مريم ثابت، سابين حسن، سلمى يوسف، ندى وليد، سما عماد، آية عماد، لوجين ياسر، سلمى صالح، تحت قيادة البرازيلى ماركو أنطونيو، المدير الفنى، ومعه عماد الدين نوار، وسيد سالم، ومى شهاب إخصائية التحليل والإحصائيات، ومدير المنتخب، حسان عثمان.
 
ونجح منتخب ناشئات مصر للكرة الطائرة فى الفوز على المنتخب الكاميرونى بنتيجة  3/1 فى ثانٍ أيام منافسات المجموعة الأولى ببطولة العالم التى تستضيفها مصر بصالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.
 
وجاءت نتائج الأشواط كالتالى: (25 /14)، (25/11)، (30 /28)، ( 25/11).
 
وحقق  منتخب ناشئات مصر  الفوز فى أولى مواجهاته على بورتريكو  3/1 فى لقاء الافتتاح أول أمس الخميس.
 
وشهدت المباراة حضور جماهير مكثف، وتشجيع مثالى طوال المباراة، كما شهدت الصالة المغطاة حضور أسر وعائلات لاعبات المنتخب للشد من أزرهم ومساندتهم فى البطولة التى تستضيفها مصر لأول مرة فى تاريخها.
 
ويسعى منتخب ناشئات مصر فى تحقيق الفوز فى لقاء الليلة القوى من أجل تحقيق مركز متقدم فى المجموعة لتسهيل مهمة مشوار دور ال 16 .
 
وتستضيف الصالة المغطاة التابعة لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية مباريات المجموعتين الأولى والثانية، فيما تقام مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة على صالة 2 بمجمع الصالات المغطاة فى استاد القاهرة.
 
وتضم المجموعة الأولى منتخب مصر المضيف بجانب دول بورتريكو والبرازيل والصين والكاميرون أما المجموعة الثانية تضم إيطاليا وكوريا الجنوبية وأمريكا وكندا والمكسيك، والمجموعة الثالثة تضم منتخبات دول روسيا وبيلا روسيا والأرجنتين وتايلاند ورومانيا والرابعة تضم دول تركيا واليابان وبيرو وبلغاريا والكونغو الديمقراطية.
 
ويشارك فى بطولة كأس العالم للكرة الطائرة للناشئات تحت 18 سنة هذا العام فرق من 20 دولة من مختلف دول العالم، حيث يشارك 20 منتخبًا هم، البرازيل وكندا والأرجنتين وبلغاريا والكاميرون وإيطاليا وبيلاروسيا والكونغو والصين وكوريا ورومانيا واليابان ومصر والمكسيك وروسيا وبيرو وبورتريكو وتايلاند وتركيا وأمريكا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق