«الحوار اليمني».. الإمارات تدعم «الدعوة السعودية» وتشيد بقيادة المملكة للتحالف

السبت، 07 سبتمبر 2019 11:26 ص
«الحوار اليمني».. الإمارات تدعم «الدعوة السعودية» وتشيد بقيادة المملكة للتحالف
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

 
أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن بلاده تدعم «الدعوة السعودية» للحوار كما دعمت دعوتها للحسم في اليمن، مشيرا إلى أن التحديات المشتركة التي تواجه الإمارات والسعودية، «في أيدي سعودية أمينة».
 
وقال قرقاش، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عربية، إن استجابة الإمارات إلى الانضمام لعملية عاصفة الحزم وطدت شراكة إقليمية وراسخة بين البلدين، مشيدافي الوقت ذاته بقيادة السعودية للتحالف العربي في اليمن.
 
وتستضيف السعودية محادثات غير مباشرة لحل الأزمة في عدن ومحافظات جنوب اليمن، في وقت رحب فيه اليمن، ببيان المملكة العربية السعودية، مثمنة الموقف السعودي الرافض بشكل تام للتصعيد الأخير في بعض المحافظات الجنوبية ورفض كافة آثارها وتأكيدها الكامل على ضرورة استعادة كافة مؤسسات ومعسكرات الدولة وحرصها الكامل على استقرار اليمن باعتبار ان تهديد استقرار اليمن يعتبر تهديدا لأمن واستقرار المملكة.
 
وجدد اليمن شكرها لكافة الجهود التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأبدت استعدادها الكامل لما دعت إليه المملكة العربية السعودية الشقيقة.
 
وفي وقت سابق، أكد السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، الجمعة، أن جهود المملكة والإمارات الركيزة الأساسية في إنهاء الأزمة في بعض محافظات جنوب اليمن. وغرد آل جابر، قائلا إن اهتمام المملكة ودول التحالف العربي منصب على تحقيق الأمن والاستقرار ودعم الحكومة الشرعية.
 
وكتب يقول: «المملكة تقدر تضحيات وبسالة أبناء الجنوب اليمني في مواجهة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في كل الجبهات. أبناء الجنوب اليمني يمثلون مع إخوانهم في كافة القوى الوطنية اليمنية رأس الحربة في صدر المشروع الإيراني الخبيث في اليمن».
 
وأكد آل جابر، أن «المملكة تدرك أبعاد وتعقيدات القضية الجنوبية وتأثيرها على مجريات الأحداث الأخيرة في عدن وأبين وشبوة، كما تدرك الصعوبات التي يواجهها أطراف حوار جدة وتثمن حرص الجميع على الحوار وتجنب إراقة الدماء».
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق