سفير مصر بالمغرب يكشف سبب وفاة العالم النووي المصري بمراكش (صور)

السبت، 07 سبتمبر 2019 02:34 م
سفير مصر بالمغرب يكشف سبب وفاة العالم النووي المصري بمراكش (صور)
العالم المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان

كشف سفير مصر في المغرب أشرف إبراهيم تفاصيل وفاة عالم نووى مصرى خلال مشاركته فى اجتماع تنظمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية فى مراكش منذ بداية الشهر الجارى، مؤكدا أنه خلال الاجتماعات شعر العالم المصرى بتعب وصعد إلى غرفته.
 
وأكد السفير أشرف إبراهيم فى تصريحات من المغرب، السبت، أن العالم المصرى بعد صعوده إلى غرفته اشتد عليه التعب وأبلغ إدارة الفندق التى بدورها أخطرت القائمين على الاجتماع، مشيرا إلى أنه تم نقل العالم المصرى إلى المستشفي إلا أنه توفي.
 
وأشار السفير المصرى إلى أن وكيل الملك أمر بتشريح الجثة وهو إجراء روتينى يتم مع أى أجنبى يتوفى في المغرب، لافتا إلى أن عملية التشريح الأولى انتهت أمس، وانتهت إلى أن الوفاة بسبب سكتة قلبية.
 
العالم
 
وأكد سفير مصر فى المغرب أن النتيجة النهائية للتشريح ستصدر اليوم، لافتا إلى أنه جارى التنسيق مع السلطات المغربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية  من الإجراءات الإدارية لإعادة جثمان الفقيد لمصر.
 
وأوضح السفير المصرى لدى المغرب أن السفارة تتابع مع السلطات المغربية كافة التطورات منذ وفاة العالم المصرى يوم الخميس الماضى.
 
وكانت  تقارير عربية، السبت، أفادت بأن السفارة المصرية في المغرب تتابع التحقيقات الجارية بشأن وفاة رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية المصرية، أبو بكر عبد المنعم رمضان، في مدينة مراكش المغربية.
 
العالم3
 
ووفقا لقناة سكاي نيوز عربية، رفضت مصادر استباق التحقيقات، مشددة على أهمية التعاون مع الجانب المغربي للوصول لسبب وفاة المسؤول الذي كان يشارك في أحد المؤتمرات في المغرب.
 
وبناء على تعليمات النيابة العامة في مراكش، تم إيداع جثة الراحل بالمشرحة من أجل إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، ليتم لاحقا تسليمه لعائلته.
 
ووفقا لمصادر مغربية، فقد توفي رمضان بأحد المستشفيات، التي تم نقله إليها نتيجة شعوره بآلام حادة في المعدة.
 
وذكرت مصادر طبية أنه تم إرسال عينات من دمه لأحد المختبرات الطبية بالدار البيضاء لمعرفة ما إذا كانت الوفاة ناجمة عن تسمم.
 
وأشارت المصادر إلى أن عناصر الشرطة انتقلت إلى موقع الحادث لفتح تحقيق في ظروف وملابسات هذا الحادث.
 
العالم2
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق