ترامب ينتصر في فوضى دوريان.. الأرصاد الجوية الأمريكية تحسم الجدل

السبت، 07 سبتمبر 2019 05:00 م
ترامب ينتصر في فوضى دوريان.. الأرصاد الجوية الأمريكية تحسم الجدل
ترامب

تستمر تداعيات إعصار دوريان على الساحة الأمريكية في كافة النواحي، شغل وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، فبعد جدل أثاره الرئيس دونالد ترامب، بشأن مسار الإعصار دوريان، في قضية أصبحت تحمل اسم «فضيحة شاربي»، أكدت وكالة الأرصاد الجوية الأمريكية، الجمعة، أن الرئيس كان محقا.
 
ترامب ذكر أن الإعصار الذي أودى بحياة 43 شخصا في جزر الباهاما، يمكن أن يؤثر على ولاية ألاباما، إلى جانب فلوريدا وكارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية وجورجيا، لكن المكتب الوطني للأحوال الجوية في برمنغهام بولاية ألاباما نفى على الفور هذه المعلومات الرئاسية، وقال عبر تويتر: «ألاباما لن تتأثر بدوريان. نكرر: لن يكون هناك أي تأثير للإعصار دوريان في ألاباما، وأن العاصفة ستتجه شرقا».
 
وعلى الفور تناقلت وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي القضية، التي شكلت فرصة مهمة لمعارضي ترامب، بينما أكد الرئيس الأمريكي، الذي أثار ذلك استياءه بشكل واضح، موقفه وكرر معلوماته هذه في 10 تغريدات على الأقل، فيما هبت الوكالة الوطنية للمحيطات والجو المعة لنجدته، وأكدت: «بين الأربعاء 28 أغسطس والاثنين 2 سبتمبر، تدل المعلومات التي قدمتها الوكالة والمركز الوطني للأعاصير إلى الرئيس ترامب والجمهور، على أن رياحا مرافقة لدوريان يمكن أن تؤثر على ألاباما».
 
وأضافت أن تغريدة المكتب الوطني للأحوال الجوية، صباح الأحد، تحدثت عن الوضع بالمطلق، بعيدا عن احتمالات أفضل التوقعات التي كانت متوفرة.
 
وأصبحت هذه القضية تحمل اسم «فضيحة شاربي» (شاربي غيت)، لأن الرئيس الأمريكي ظهر الأربعاء في مكتبه البيضاوي في البيت الأبيض أمام خارطة للمركز الوطني للأعاصير تتضمن المسار المتوقع للإعصار، وأضاف بقلم من نوع «شاربي» بالحبر الأسود خطا لضم ألاباما إلى الولايات التي ستتأثر بالعاصفة.
 
وقرر مدير فريق حملة الرئيس الجمهوري الاستفادة من هذا الجدل. فقد قام الجمعة بالترويج لهذا النوع من الأقلام على الموقع الرسمي للحملة لانتخابات 2020. وكتب اشتروا القلم الرسمي لترامب لوضع العلامات، المختلف عن كل الأقلام الأخرى في السوق لأنه يمتلك قدرات خاصة في إثارة جنون شبكة (سي إن إن) ووسائل الإعلام الأخرى للأخبار الكاذبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق