الضغط على العمالقة.. فيس بوك وجوجل يخضعان للتحقيق في مكافحة الاحتكار

السبت، 07 سبتمبر 2019 08:00 م
الضغط على العمالقة.. فيس بوك وجوجل يخضعان للتحقيق في مكافحة الاحتكار
فيس بوك

يزداد الضغط يوميا على عمالقة التكنولوجيا في العالم، حيث بدأ كبار مسئولي إنفاذ القانون فى الولايات المتحدة الأمريكية، في تحقيقات مكافحة الاحتكار رسميًا مع كل من جوجل وفيس بوك، الذين يخضعون بالفعل للتدقيق الفيدرالي، بشأن ما إذا كانت هيمنتهم على الإنترنت تخنق المنافسة أم لا؟
 
موقع وول ستريت جورنال الأمريكي، قال إن التحقيق مع شركة جوجل من قبل كبار منفذى القانون فى الولايات، يبحث في تأثير عمالقة البحث على سوق الإعلانات الرقمية وتأثيرها على المستهلكين، كما يبحث تحقيق منفصل لكنه متداخل فى سجل خصوصية فيس بوك ونموذج الإعلان الخاص بها.
 
في الوقت ذاته، قالت المدعى العام فى نيويورك، ليتيتيا جيمس: «إن أكبر منصة تواصل اجتماعى فى العالم يجب أن تتبع القانون وتحترم المستهلكين»، موضحة أن المدعين العامين من الحزبين يحقق فيما إذا كان فيس بوك قد خنق المنافسة وعرضت المستخدمين للخطر أم لا.
 
ويشمل التحقيق المدعين العامين فى كولورادو؛ وفلوريدا؛ وأيوا؛ ونبراسكا؛ ونورث كارولينا؛ وأوهايو؛ وتينيسي؛ ومقاطعة كولومبيا، ويركز التحقيق على هيمنة فيس بوك والسلوك المضاد للمنافسة الناجم عن تلك الهيمنة. وقالت شركة فيس بوك، إنها تعتزم العمل بشكل بناء مع المدعين العامين، وترحب بمحادثات مع صناع السياسة حول المنافسة.
 
وعلقت شركة جوجل، جاء بعيدا عن التعليق بشكل مباشر على مخاوف مكافحة الاحتكار، لكنها أوضحت أن خدماتها تساعد الناس كل يوم، وتخلق المزيد من الخيارات للمستهلكين، وتدعم آلاف الوظائف والشركات الصغيرة فى جميع أنحاء البلاد.
 
وقالت: «نواصل العمل بشكل بناء مع المنظمين، بما فى ذلك المدعون العامون، فى الإجابة على الأسئلة المتعلقة بأعمالنا وقطاع التكنولوجيا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق