الزمالك وبيراميدز.. المشاهد العشرة في نهائي كأس مصر

الأحد، 08 سبتمبر 2019 03:00 ص
الزمالك وبيراميدز.. المشاهد العشرة في نهائي كأس مصر
الزمالك وبيراميدز

في حضور نحو 20 ألف مشجع، تترقب الجماهير مباراة الزمالك وبيراميدز، في نهائي كأس مصر، التي تقام في الثامنة مساء الأحد على ستاد برج العرب بالإسكندرية.. ويرصد التقرير 10 مشاهد من اللقاء المرتقب:

- يدخل نادي الزمالك هذا اللقاء وعينه على اللقب الـ27 في تاريخه حيثُ سبق أن فاز الفارس الأبيض بلقب كأس مصر في 26 مرة بينما كان وصيفاً للبطولة في 13 مناسبة وعلى الجانب الآخر؛ يطمح نادي بيراميدز «الأسيوطي سابقا» في أن يحقق أول ألقابه من كأس مصر حيثُ لم يسبق له الفوز بهذه البطولة.

- أخر مباراة جمعت الفريقين انتهت بفوز بيراميدز بهدف دون رد سجله على جبر فى الدور الثانى لدوري الموسم الماضى.

- أما ميتشو قاد الزمالك في 3 مباريات، حقق فوزًا كاسحًا على ديكاداها الصومالي بسداسية نظيفة في إياب دور الـ 64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز علي المقاصة 1-0 في دور الثمانية لكأس مصر، ثم تخطي الإتحاد السكندري بهدف دون رد في الدور نصف النهائي للبطولة المحلية.

- تصدر الدولى التونسى فرجانى ساسى لاعب الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك قائمة أغلى اللاعبين فى مباراة نهائى الكأس التى ستجمع الفريق أمام بيراميدز، وتصل القيمة التسويقية لفرجانى ساسى الى 2.5 مليون يورو، يليه أحمد الشناوى حارس بيراميدز وزميله عبد الله السعيد بقيمة 2 مليون لكل منهما.

- تقابل الزمالك وبيراميدز في 6 مواجهات سابقة جميعها كانت في بطولة الدوري المصري الممتاز (الزمالك فاز 4 مباريات - بيراميدز فاز مباراة واحدة - تعادلا في مباراة).

- قرر اتحاد الكرة تعيين 3 مراقبين فى مباراة الزمالك وبيراميدز بواقع مراقب أمنى ومراقب مسابقات وثالث للحكام، لرصد أى محاولة للخروج عن القواعد المنظمة لسير مباراة نهائى الكأس، ومنع تواجد أى شخص قبل أو أثناء المباراة.

- اتحاد الكرة استقر على تعيين طاقم تحكيم أجنبى لإدارة مباراة نهائى كأس مصر، بعد أن رفض بيراميدز تعيين طاقم تحكيم مصرى لصعوبة هذا اللقاء.

- الزمالك نجح في حصد لقب كأس مصر 26 مرة في تاريخه، في حين يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس برصيد 36 لقبًا.

- تأهل فريق الزمالك الى نهائى الكأس جاء بعد إقصاء الاتحاد السكندرى فى نصف نهائى البطولة بهدف وحيد فيما أطاح بيراميدز بفريق بتروجيت فى نفس الدور بثنائية نظيفة.

- ديسابر قاد بيراميدز في 5 مباريات حتي الآن، فاز علي فريق إيتوال دي كونجو بطل الكونغو في الدور التمهيدي لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية 4 – 1، 1-0 ذهابًا وإيابًا على الترتيب، بينما حقق 3 إنتصارات في كاس مصر، على الأهلي 1-0 في دور الـ16، وحرس الحدود 2-0 في دور الثمانية، وبتروجيت 2-0 في دور النصف نهائي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق