الانتماء للبلاد لا يتعارض مع الدين شعار «أوطان بلا إرهاب».. مبادرة لـ «خريجى الأزهر» لنشر السلام

الأحد، 08 سبتمبر 2019 04:20 م
الانتماء للبلاد لا يتعارض مع الدين شعار «أوطان بلا إرهاب».. مبادرة لـ «خريجى الأزهر» لنشر السلام
مبادرة لخريجي الأزهر
كتبت منال القاضي

 
أطلقت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف اليوم الأحد، مبادرة جديدة لمكافحة الفكر المتطرف، بعنوان: «أوطان بلا إرهاب».
 
وأكد المشاركون فى المبادرة التى عقدتها المنظمة العالمية لخريجى الأزهر على أن الانتماء إلى الأوطان والدين لا يتعارضان بل يتكاملان، وأن الأعمال الإرهابية التى تنتج عن أفكار غير صحيحة لا يمكن أن تمت للدين الاسلامى بأى صله، والتأكيد على  ضرورة أن تعقب المبادرة عده أعمال تتجلى فى ورش عمل للوافدين على مدار العام تناقش فكرة الانتماء للوطن ومحاربة الأفكار المغلوطة التى تؤدى للعنف، فضلا عن إتاحة الفرصة للوافدين لإعداد مقالات صحفية تناقش الأفكار التى تؤدى للعنف  والإرهاب، فضلا عن  قدرة الوافدين على إعداد فيديوهات قصيرة الوقت  تناقش تلك الأفكار للرد عليها تحت إشراف المنظمة.
 
وقال الدكتور عبد الدايم نصير مستشار شيخ الأزهر الشريف وأمين عام المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أن مصطلح «أوطان بلا إرهاب» ماهو الا مترادف لمفهوم الإسلام الصحيح... فالإسلام دين الإعمار والمحبة والسلام. 
 
وأكد في كلمته أن على أبناء الأزهر الشريف أن يدعموه بتمثيله خير تمثيل، فالإسلام لن يتقدم إلا بالعمل.. فلا تبني المجتمعات بالكراهية.. بل بالعمل وإعلاء قيم الوسطية والاعتدال وهذه أمانة في رقبة كل مواطن. 
 
وأشار نصير في ختام كلمته إلى دور المنظمه في دعم صوت الاعتدال متمثلا في نشر منهج الأزهر الشريف «فأكد علي دورها في التواصل مع أبنائها الخريجين عقب العودة لبلادهم.. كذا الإصدارات المختلفة التي تخدم منهج الأزهر الشريف ويتم ترجمتها بعدة لغات».
 
أكد د. ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق المستشار العلمى للمنظمة، أن الأزهر قد استقبل منذ ١٥٠٠عام على تراب مصر المعمورة وأرضها الوسيعة الطلاب الوافدين من كافة بقاع الأرض .. كما بلغت أروقة الأزهر ١٩رواقا شاهدا واقعيا على عظمة الأزهر والبلد الذى ضم الأزهر الشريف، توافد على هذا الصرح العظيم أكثر من ٧٠٠ طالب من دول شتى .. حتى توالت الأزمان والقرون وآباء وأمهات الطلاب المسلمين  يأتمنون الأزهر  على حماية ورعاية عقول أبنائهم وهو دلالة على صحة المنهج وسلامة الفكر وسلامة الأدلة. وإلا لما تحملوا غربة أبنائهم عن أحضانهم وأوطانهم للوفود لتلقى العلم فى رحاب الأزهر.  
 
 
WhatsApp Image 2019-09-08 at 3.02.33 PM
 
WhatsApp Image 2019-09-08 at 3.02.35 PM
 
WhatsApp Image 2019-09-08 at 3.02.36 PM
 
WhatsApp Image 2019-09-08 at 3.02.38 PM (1)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق