أبرز أدوات القوة الناعمة.. كيف ساهمة الرياضة في الترويج للسياحة؟ (صور)

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 12:00 ص
أبرز أدوات القوة الناعمة.. كيف ساهمة الرياضة في الترويج للسياحة؟ (صور)
المسابقات والبطولات الرياضية بالغردقة

صنفت مدينة الغردقة، لأكثر من مرة ضمن أفضل 25 وجه سياحية حول العالم، كان ذلك له نصيب كبير منذ العام الماضى فى استضافتها أكثر من مسابقة رياضية عالمية، وبالتالى تسببت استضافة تلك المسابقات فى الترويج السياحى العالمى لمدينة الغردقة، طبقا لما يتبع تلك البطولات من محل اهتمام من وسائل الأعلام العالمية والجمهور ولاعبيها ومتابعيها حول العالم.

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (1)

كما أختيرت مدينة الغردقة من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم لاستضافة حفل توزيع جوائز الكاف خلال شهر يناير الذى يكون محل اهتمام للمليارات من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم وخاصة جماهير أفريقيا، تلك المسابقات تعد قوة ناعمة جبارة للترويج السياحى لمن يتابعها ويحضرها من أعداد كبيرة وتكون محل اهتمام للكثيرين.

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (2)

من جانبه قال اللواء أحمد عبد الله، محافظة البحر الأحمر، أن مدينة الغردقة تستضيف الكثير من المسابقات الدولية والمحلية، لما تمتلكه من قوة سياحية تؤهلها لذلك، مؤكدا أن تلك البطولات تعد قوة ترويجية كبيرة للنشاط السياحى من خلال الاعداد المتابعة لتلك البطولة من خلال وسائل الإعلام المختلفة والسوشيال مدى، وكذلك الاعداد الكبيرة للتى تصل لمتابعة أكثر المسابقات خلال إقامتها بالغردقة. 

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (3)

وأضاف محافظ البحر الأحمر، فى تصريح له، أن المحافظة تزلل أى عقبات تواجهو إقامة مسابقة دولية أو محلية على أرض محافظة البحر الأحمر، وتقدم لها جميع التسهيلات لنجاحها، مضيفا أن المقرر أقامة بطولة العالم الشاطئية للتايكوندوا فى منطقة سهل حشيش فى 11 أكتوبر المقبل، والتى ينظمها الاتحاد الأفريقى للتايكوندوا.

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (4)

وأوضح أن تلك البطولة ستكون محطة أنظار الكثير من المهتمين باللعبة، لوضع الاتحاد الأفريقى للتايكوندوا المنظم للبطولة فى منافسة قوية لتنظم الاتحاد الأوروبى لهذه البطولة لمدة عامان متتاليان في جزيرة رودس باليونان، وكانت بطولة رائعة حظيت باعجاب الجميع، وتسببت البطولة فى أحداث رواج للجزيرة.

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (5)

وأشار المحافظ أن إقامة البطولات الرياضية على أرض الغردقة يعمل على تنشيط الحركة السياحية، ويوضع المحافظة على خريطة العالم السياحية والرياضية بقوة، موضحا أن الغردقة خلال السنوات الأخيرة تحظى باهتمام كبير لاستضافة بطولات ومسابقات دولية متعددة، مشيرا أنه يسعى بكل جهد لدعم جميع الأنشطة الرياضية لرفع أسهم المحافظة سياحيا حول العالم .

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (6)

من جانبه قال كمال محمد أبو الخير، الخبير السياحى، أن المشاركة العالمية والترويج السياحى للغردقة فى الأسواق العالمية، لا يساوى 10% من أقامة بطولة أو مسابقة للعبة رياضية مشهورة، أو استضافة مشاهير كرة القدم حول العالم، موضحا أن الكثير من سكان العالم لا يعرفون الأسواق العالمية لتنشيط السياحة مثل بورصة برلين، لكن من لا يعرف محمد صلاح، وكريم بنزيما، وراموس .

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (7)

وأضاف أبو الخير، أن أستضافة الغردقة لنجوم الساحرة المستديرة رفع من أسهمها السياحية حول العالم وأظهرت معالمها وجمالهت للكثير من خلال متابعة محمد صلاح عند زيارتها وقائد ريال مدريد راموس، كذلك أن استضافتها لحفل توزيع جوائز الكاف سيكون حدث عالمى وترويج سياحى كبير ستكون من خلاله محطة أنظار .

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (8)

كان صرح رجل الأعمال كامل أبو علي، في تصريحات سابقة، المستضيف للنجوم ومنظم حفل جوائز الكاف، أن الحفل سيكون حفلاً أسطورياً ومفاجأة لكل العالم، وفخراً لمصر، وان هناك  خطة للأعداد للحفل المقرر أقامته يناير 2020، بفندق الباتروس سيتادل سهل حشيش، كذلك المقرر أن يحضره يحضره 350 شخصا، وسيشاهده أكثر من مليار شخص حول العالم، موضحاً أن الحفل سيكون ترويجاً عالمياً للسياحة فى مصر بشكل عام والغردقة بشكل خاص. 

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (9)

وقال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن السياحة الرياضية اصبحت مصدر جذب السياح من كل العالم لمصر، وتحديدا الرياضات البحرية، حيث أصبح لها مسابقات دولية تنظمها شركات كبرى لإقامتها لمصر، لأن مصر تميزت بها مثل الكايت سيرف. 

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (10)

وأضاف نقيب المرشدين، من البحر الأحمر ينقصها المشاركة فى المعارض السياحية الرياضية، والترويج على انها مدينة سياحية لديها مؤهلات لإقامة أكبر البطولات والمسابقات الرياضية حول العالم، مقترحا  بقيام وزارة السياح بالمشاركة فى معارض السياحة الرياضية لجذب المزيد من راغبى تلك النوع من السياحة وإتاحة الفرصة لتنظيم اقامة معينة داخل فنادق سياحية رياضية بالبحر الأحمر. 

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (11)

وأوضح أبو طالب، أن كذلك نحتاج لعقد معارض دولية للسياحة الرياضية داخل مصر بكون أن هناك فنادق رياضية والغردقة بها رياضة الغوص والكيت سرف تجذب الكثير من راعبى تلك الرياضة على مستوى العالم.

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (12)

يذكر أن مدينة الغردقة استضافت من قبل عدة بطولات رياضية عالمية بينها بطولة العالم للبلياردو التى أقيمت العام الماضى بالجونة، وكذلك بطولة الماسترز المصرى، وتعد إقامة مسابقات الكايت سيرف «ركوب الأمواج» شىء أساسى فى مدينة الغردقة لما تتميزه من سرعة الرياح حول العالم.

الرياضة تسهم فى الترويج السياحى الناعم للغردقة (13)

كما تقام سنويا مسابقة الأسكواش بالجونة والفروسية بسهل حشيش، والبولنج، كذلك السباحة القصيرة، وعدة مسابقات رياضية أخرى مختلفة، حيث تسعى فنادق الغردقة بأنشاء كافة الملاعب الرياضية بداخلها لجذب عشاق الرياضة والترويج للسياحة الرياضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق