لاستعادتها كمدينة سياحية.. تفاصيل خطة تطوير وتجميل ميادين وشوارع مدينة العريش (صور)

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 05:00 م
لاستعادتها كمدينة سياحية.. تفاصيل خطة تطوير وتجميل ميادين وشوارع مدينة العريش (صور)
كتب -محمد الحر

يتواصل العمل والجهد على قدم وساق لتجميل مدينة العريش عاصمة شمال سيناء، ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية و5 ميادبن كبرى من بينها ميدان الرفاعي والنصر والعتلاوي والفواخرية والساعة ومنطقة شارع العشرين.
 
WhatsApp Image 2019-09-09 at 8.34.05 AM
 
وتتضمن خطة التطوير التي بدأ العمل بها من منطقة وسط البلد لتجميل ميدان الرفاعي، بنقل موقف السرفيس الداخلي، المعروفة بالموقف القديم إلى منطقة جسر الوادي بجوار الموقف الجديد سيارات الأجرة بين العريش والأقاليم.
 
WhatsApp Image 2019-09-09 at 8.34.49 AM
 
وقال العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مدينة العريش، إنه خلال الفترة القادمة سيجري تنفيذ عملية تجميل ورفع كفاءة كاملة بميادين وشوارع مدينة العريش لاستعادة جمالها وبهاءها وإعادتها كمدينة سياحية من الطراز الأول، تتميز بشوارع مخططة وميادين وحدائق مميزة.
 
وأكد رئيس مجلس ومدينة العريش، أن المجلس تسلم بالفعل حديقة الزهور من الجهات المعنية لبدء العمل برفع كفاءتها، منوها بأنه بدأ بالفعل في إعادة هيكلة الحديقة، ورسم وتخطيط المتنزة الخاص بهاوالملاعب الصغيرة والممرات.
 
وأوضح أن سيتم إعادة تطوير حديقة الزهور نظرا لأنها كائنة في موقع متميز ومرتفع عن سطح البحر تخدم سكان أحياء الزهور وأبو عيطة وأسيوط وشارع العشرين والبحر والخزان.
 
WhatsApp Image 2019-09-09 at 8.38.40 AM
 
ليتناسب هذا مع المرحلة المقبلة من الإعمار والتنمية الحديثة لمدينة العريش.. وحول الخطة الهيكلية للطريق الساحلي، أكد رئيس مجلس مدينة العريش أن الطريق سوف يشمله ممشى للأهالي وممر للدراجات وحارة للسيارات، لجانب إعادة بناء الأرصفة بشكل حضاري وتوحيد لون المظلات والأبواب والمباني والمحال بذات المنطقة بشكل حضاري بما يضاهى المدن العالمية.
 
WhatsApp Image 2019-09-09 at 8.38.51 AM
 
ولفت إلى أن هناك خطة لتوسعة شارع البحر والطريق الساحلي حتى المساعيد بطول 12 كم، لإظهار العريش بالمظهر الذي يتيح لها الدخول في مسابقات المدن الأجمل على مستوى الجمهورية.
 
وتابع رئيس مدينة العريش، أن هناك خطة شاملة لرفع المخلفات وإزالة التعديات على الأرصفة، علاوة على سرعة إزالة السواتر الترابية والحجارة.
 
وأوضح أنه سيتم تجميل طريق البحر والطرق الفرعية والرئيسية الأخرى بنطاق المدينة، إلى جانب تحديد مسؤوليات إعادة الشيء لأصله وتأمين أعمال الحفر لمشروعات البنية الأساسية والمرافق.
 
WhatsApp Image 2019-09-09 at 8.39.25 AM
 
وأكد اللواء دكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء، أن خطة التطوير والتجميل تشمل تجميل 13 ميدانا فى مدينة العريش كمرحلة أولى، ويجري بدء عمليات التطوير خلال الشهر الحالى بتجميل 5 ميادين وسط المدينة، والتطوير شامل لكافة الأعمال من طرق وكهرباء وتجميل.
 
وأوضح المحافظ، إنه سيتم العمل على تطوير المدخل الغربي للعريش وصولا لجامعة سيناء، ومنه لشارع الفاتح حتى منطقة النافورة بطول 8 كيلومترات، وبتكلفة 120 مليون جنيه. وأشار المحافظ إلى أن هناك 5 ميادين بدأت بالفعل في عملية التجديد والتوسعة، وهي الرفاعي والساعة والقاهرة والنصر والعتلاوي والفواخرية.
 
وأضاف «شوشة»، أن خطة التطوير تشمل نقل موقف سيارات الموقف القديم إلى موقف آخر بشارع جسر الوادي، وإزالة جميع المخالفات الموجودة في الموقف القديم وتخصيص أماكن أخرى للباعة الجائلين في باكيات بسوق الخميس، وإعادة تخطيط منطقة الموقف وإظهار تمثال السادات الموجودة بمنتصف الميدان.
 
وقال سالم حسين صباح، مدير إدارة السياحة بشمال سيناء أن خطة تطوير مدينة العريش تشمل رفع كفاءة المنشآت السياحية وخاصة كورنيش العريش، وصيانة الألسنة السياحية الممتدة من شارع الكورنيش لمنطقة الشاطئ، ورفع الرمال التي تعوق حركة المواطنين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق