نواب يشيدون بالمشروعات القومية للدولة: تجعل مصر قوة إقليمية

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 10:00 م
نواب يشيدون بالمشروعات القومية للدولة: تجعل مصر قوة إقليمية
البرلمان
سامي سعيد

 
أشاد عدد من النواب بالمشروعات القومية التي تعمل عليها الدولة خلال الفترة الماضية، التي من بينها شبكة الطرق الجديدة التي تربط عدد من المحافظات ببعضها، مؤكدين أن هذه المشروعات ستجعل مصر قوة اقتصادية إقليمية، كما أشادوا بمشروع محطة الضبع النووية، مؤكدين في الوقت ذاته أن مصر سيكون تتحول إلى مركز إقليمي لتصدير الطاقة بالانتهاء من إنشاء المحطة.
 
محطة الضبعة
 
وقال النائب مصطفى الكمار، إن الإسراع فى تنفيذ مشروع محطة الضبعة سيحدث نقلة فى مجال الطاقة فى مصر. وأضاف الكمار، أن الرئيس السيسي أعطى اهتمام وأولوية لتطوير قطاع  الطاقة من مختلف الجوانب لتجهيز مصر لتكون مركز إقليمي لتصدير الطاقة والاهتمام بمشروع الضبعة أحد الخطوات الفعالة والمهمة فى هذا القطاع. 
 
وتابع نائب شبين القناطر: «النجاح فى تنفيذ هذا المشروع سيكون له العديد من الانعكاسات الإيجابية على مختلف القطاعات وبالأخص الصناعة والتنمية».
 
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواصلة العمل لاستكمال كافة الإجراءات الفنية والقانونية اللازمة تمهيداً لدخول مشروع محطة الضبعة حيز التنفيذ الفعلي، مشدداً على ضمان أعلى معايير السلامة والأمان النووي في جميع مراحل إنشاء المحطة.
 
المشروع القومي الطرق 
 
ووجه النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على الإنجازات القومية والكبرى التي حققها لمصر فى مختلف المجالات التنموية بصفة عامة وفي المشروع القومى للطرق.
 
وقال زين الدين، إن شبكة الطرق المصرية منذ عام 1952 حتى عام 2013 كانت 24 ألف كيلو متر والمشروع القومى الطرق فى عهد الرئيس السيسى أضاف 8000 كيلو متر جديد تم تحقيقه فى وقت قياسي وبمواصفات قياسية تمت بمنتهى الحرفية والمهنية وطبقًا لأعلى المعاييرالعالمية في الطرق.
 
وأضاف أن مصر نجحت في هذا المشروع القومي العملاق في ربط جميع أنحاء الدولة المصرية في مختلف الاتجاهات شرقا وغربا وشمالا وجنوبا، وهذا سيكون له آثاره الإيجابية الكبيرة على تسهيل وخلق مجتمعات تنموية صناعية وزراعية على مستوى الجمهورية لتحقيق التنمية الشاملة والحقيقية على مستوى مصر كلها، خاصة أنه ولأول مرة فى تاريخ مصر الحديث يتم ربط الموانئ البحرية بالنقل البري والطرق.

مبادرة «100 مليون صحة» 
 
وصف النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون صحة»، بأنها مبادرة غير مسبوقة عالميا بعد امتدادها وتطبيقها على ضيوف مصر من الأجانب ومعاملتهم معاملة المصريين.
 
ووجه «أبو جاد»، التحية والتقدير للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وكل من ساهموا في إنجاح هذه المبادرة على المصريين وضيوف مصر من جميع دول العالم، خاصة أن نقاط المسح الموجودة بـ27 محافظة ترحب بكل الأجانب مهما كانت ظروف دخوله البلاد أو التأشيرة الحاصل عليها بإجراء الكشف الطلب على 76 ألف مواطن أجنبي وصرف العلاج للمرضى منهم مجانا.
 
وقال النائب حسين أبو جاد، إن ما فعلته مصر وحققته فى هذا الملف تحديدا لم تفعله أي دولة على مستوى العالم كله، ولذلك لفتت مصر انتباه جميع دول العالم ومنظماته الإقليمية والدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية، التي أشادت بجهود الرئيس السيسي في الاهتمام بصحة المصريين وتطبيق المبادرة على جميع الأجانب داخل مصر ومطالبتها بتعميم هذه المبادرة الناجحة بمختلف دول العالم، وإشادتها بحرص مصر على تطبيقها داخل مختلف الدول الأفريقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة