صحة شمال سيناء: توفير الدعم للمسنين ورعايتهم صحياً هدفنا الأساسي (صور)

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 08:01 م
صحة شمال سيناء:  توفير الدعم للمسنين ورعايتهم صحياً هدفنا الأساسي (صور)
كتب - محمد الحر

 قال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن توفير الدعم الكامل لكبار السن هدف أساسي في عمل اخصائي الخدمة الطبية والاجتماعية بكافة مستشفيات شمال سيناء.
 
 وأشار وكيل وزارة الصحة أن كبار السن من أكثر الفئات التى يجب الاهتمام بها ورعايتها صحياً ونفسياً جاء ذلك اثناء الدورة التدريبية لأخصائي الخدمة الطبية والمنعقدة بالمركز الحضري بالريسة .
 
وأكد الدكتور حاسم حمدي، مدير إدارة التثقيف والإعلام وكبيير أخصائيين العلاج الطبيعي على أهمية اتباع مجموعة من السلوكيات الصحية بالنسبة لكبار السن لتحسين صحتهم، واشار إلى أن تناول الأطعمة المغذية بكميات مناسبة بجانب ممارسة الرياضة في الحفاظ على الصحة ، و الوقاية من العديد من الأمراض ، مثل أمراض القلب والبدانة وارتفاع ضغط الدم و من داء السكري وهشاشة العظام ، مؤكدا على ضرورة  التخلص من الوزن الزائد.
 
وأوضح  مدير إدارة التثقيف والإعلام أن الوزن الزائد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم، و ضرورة  الحفاظ على  وزن صحي من خلال التقليل من السكريات والأملاح .
 
 ولفت إلى أن من أهم اسباب  الشيخوخة التدخين ، التدخين الذي يسبب الإصابة بالسرطان والسكتات الدماغية وفشل القلب وتصلب الشرايين والتجاعيد المفرطة .
 
واكد ان  ممارسة الرياضة والمشي لمدة ٣٠دقيقة كل يوم تحافظ على  لياقتك البدنية ،  وتعزز صحة القلب والأوعية الدموية، حيث يساعدك النشاط البدني على الحفاظ على وزن صحي،  وتأخير الشيخوخة ،  
وقال فتحي عثمان ،مدير مكتب التثقيف والإعلام اتن هناك مجموعة من الممارسات الصحية يجب اتبعها للحفاظ على الصحة العامة وخصوصا لكبار السن.
 وأشار الى أن التهوية الجيدة وشرب الماء بكميات كافية يوميا والتعرض لاشعة الشمس المباشرة واخد قسط كافي من الراحة بشكل أفضل، والحد من التوتر، .والاعتدال و تناول  الطعام النباتي  لهم اكبر الأثر على الصحة .
 
وأكد أن مديرية الصحة تعمل بكامل طاقتها على رفع المستوى الثقافي للمجتمع للحد من المرض وتعزيز الصحة .
 
WhatsApp Image 2019-09-09 at 7.47.45 PM
 
WhatsApp Image 2019-09-09 at 7.48.07 PM
 
WhatsApp Image 2019-09-09 at 7.49.54 PM
 
WhatsApp Image 2019-09-09 at 7.50.01 PM
 
WhatsApp Image 2019-09-09 at 7.50.10 PM
 
WhatsApp Image 2019-09-09 at 7.50.13 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة