لتراخيها في العمل.. إحالة مدير عام التحقيقات بالسكة الحديد للمحاكمة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 12:21 م
لتراخيها في العمل.. إحالة مدير عام التحقيقات بالسكة الحديد للمحاكمة
النيابة الإدارية
احمد سامي

أمرت النيابة الإدارية بإحالة مدير عام التحقيقات بالهيئة القومية لسكك حديد مصر للمحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة بعد ثبوت ارتكابها مخالفات مالية وإدارية جسيمة.
 
وأكد تقرير الاتهام في القضية رقم (68 لسنة 61) قضائية عليا، أن سوسن رمضان عثمان، مدير عام التحقيقات بالهيئة القومية لسكك حديد مصر لم تلتزم بأحكام القانون ولائحته التنفيذية بأن تراخت في إعداد الرأي بالإفادة بما يتبع من إجراءات بشأن الحكم الجنائي الصادر ضد المتهم يحيى عبد السلام، فني الأمن الصناعي بالسجن (15 عامًا) رغم اتصال علمها بالمكاتبات المرسلة للإدارة القانونية، الأمر الذي ترتب عليه صرف راتبه دون وجه لمدة (3) سنوات ونصف.
 
وكان وزير النقل وافق على إحالة المخالف للمحاكمة بناءً على طلب مساعد وزير العدل لشؤون الإدارات القانونية وفقًا لنص المادة رقم (21) من القانون (47 لسنة 1973)، التي تتطلب موافقة الوزير المختـص على إقامة الدعوى التأديبية.
 
وجاء ذلك في مذكرة أرسلها رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير النقل إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية ردًا على خطابه رقم 3400 ضد المحالة في الشكوى 1549 لسنة 2018 تفتيش فني والمنتهي إلى طلب العرض على وزير النقل بالإفادة بالرأي بشأن إحالتها للمحاكمة.
 
وأرفق مع مذكرة رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير النقل ملف الشكوى ومذكرة إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل مؤشر عليه من الدكتور هشام عرفات، وزير النقل بالموافقة على طلب مساعد وزير العدل بالإحالة للمحاكمة التأديبية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة