هواوي تتعاون مع السويدي إليكتريك لدعم طلاب التعليم الفني في مصر

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 03:12 م
هواوي تتعاون مع السويدي إليكتريك لدعم طلاب التعليم الفني في مصر
بروتوكول تعاون بين السويدي وإليكترتك

وقعت شركة هواوي- تكنولوجيز، الرائدة عالميًا لحلول الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اتفاقية تعاون مع شركة السويدى اليكتريك لتدشين أكاديمية هواوي في أكاديمية السويدي للتعليم الفني  (STA) في مصر، بهدف جعل المعرفة الشاملة  بمجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن المهارات المهنية للمتدربين،و ذلك لمساعدتهم  لتحسين الإنتاج وتقليل تكلفة الصناعات المحلية والإقليمية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم 5 سبتمبر في فندق جي دبليو ماريوت.
 
وقع المذكرة كل من مايكل لي، الرئيس الإقليمي للقطاع المؤسسي لشركة هواوي- تكنولوجيز ، وأحمد السويدي، رئيس شركة السويدى الكتريك، وذلك بحضور بوب جاو، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي في شركة هواوي مصر، ومنال حسن،  نائب رئيس مجلس أمناء شركة السويدي إليكتريك بالإضافة إلى عدد من الرؤساء الكبار من الشركتين، إلى جانب 50 طالبًا و 3 معلمين من أكاديمية السويدي للتعليم الفني.
 
"نحن فخورين جدًا بهذا المشروع حيث تؤمن مؤسسة  السويدى إلكتريك بالاستثمار في الكوادر البشرية خاصة الشباب  ، وتأخذ على عاتقها تعزيز وتحسين التعليم الفني في مصر. في STA ، طبقنا نظام التعليم والتدريب الأكثر تقدماً وفقا للمعايير العالمية الألمانية  ،  تتمثل رؤيتنا في توفير برامج تعليمية مبتكرة ومعززة لتطوير مهارات طلابنا لإنشاء مجموعة من المبتكرين المحترفين في المجتمع الفني لدعم المحلية و زيادة القدرة  التنافسية أحمد السويدي رئيس شركة السويدى الكتريك
 
وصرحت منال حسن، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة  السويدي إليكتريك، "نحن نبتكر باستمرار لمواكبة هذا العالم الرقمي المتغير بسرعة، ليس فقط في مصر ، ولكن في المنطقة ككل من خلال إنشاء نموذج عالمي مستدام للمعرفة ونقل التكنولوجيا. يدعم هذا التعاون المشترك مبادرات الاستدامة الخاصة بنا مع أهداف التنمية المستدامة (SDG) التي وضعتها الأمم المتحدة  لخطة 2030 ، والتي ستثري محفظتنا  المخصصة لتطوير التعليم الفني"، كما أشادت منال بدور هواوي في المساهمة في النظام الايكولوجي  وجهودها في العمل مع جميع الشركاء على تنمية قدرات المواهب الشابة و زيادة قدراتهم التنافسية عالميا.
 
WhatsApp Image 2019-09-10 at 3.03.12 PM (1)
 
وأعرب مايكل لي، الرئيس الإقليمي للقطاع المؤسسي لشركة هواوي- تكنولوجيز، عن تفاؤله بهذا التعاون لوجود شريك استراتيجي يشاركنا رؤيتنا في تمكين الشباب من إيجاد فرص عمل مختلفة في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. تعاونًا مع شركة السويدى اليكتريك، نقوم بتوسيع برامج هواوي التعليمية في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للوصول إلى أكبر عدد من الطلاب الفنيين في جميع أنحاء مصر.
 
 
وأضاف لي أن هذه الاتفاقية تأتي كجزء من وعي هواوي بمسؤوليتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها، ولذلك تستهدف هواوي الاستثمار في مجال التعليم الفني بإقامة الأنشطة المختلفة وتطوير المنح الدراسية المتعددة التي تساهم بدورها في تعزيز المنظومة التعليمية المصرية.
 
وصرح أحمد السويدي، رئيس شركة السويدي اليكتريك، بأن هذه الإتفاقية تأتي ضمن جهود الشركة لتوفير برامج تدريبية لـ 10,000 طالب في أكثر من 10 مدارس فنية، والتي افتتحت الشركة اثنتين منها في مدينة العاشر من رمضان،
 
تهدف الشراكة الجديدة بين أكاديميتي هواوي للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسويدي للتعليم الفني  إلى توفير دورات تدريبية لأكثر من 100 طالب للتعليم الفني كل عام، وتوفر الأكاديمية دورات مجانية في مجال شبكات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب مناهج تعليمية حول الخدمات السحابية. وعلى صعيد متصل، بدأت هواوي في تقديم برنامج تدريبي مجاني لثلاثة مهندسين من أكاديمية السويدي للتعليم الفني (STA) من أجل تأهيلهم كمدربين معتمدين في الأكاديمية الجديدة (HAINA).
 
جدير بالذكر أن أكاديمية السويدي (STA)  هي أول أكاديمية مصرية متخصصة في التعليم الفني تهدف إلى دعم التعليم الفني للمرحلة الثانوية  موفرة لهم منحة دراسية لمدة ثلاث سنوات،تغطي مصاريف النقل والزي المدرسي والمواد التعليمية وأجهزة التعلم والمصروفات، وغيرها بنسبة 100%. يعتمد منهج الأكاديمية على مفهوم التعليم المزدوج، الذي ينقسم إلى 80% من التدريب العملي في مصانع السويدي، و 20 ٪ من التعلم النظري في الأكاديمية.
 
نبذة عن هواوي
 
تعتبر هواوي المطور الرائد عالميًا لحلول البنية التحتية للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأجهزة الذكية. تأسست هواوي في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل لموظفيها . لدينا أكثر من 180،000 موظف وموظفة، ونعمل في أكثر من 170 دولة ومنطقة.
 
نحن ملتزمون بتقديم الخدمات والحلول الرقمية المتكاملة  لكل شخص ومنزل ومؤسسة من أجل عالم متطور ومتصل، وذلك عبر أربعة مجالات رئيسية - شبكات الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبه السحابة. تعد حلول وخدمات هواوي تنافسية وآمنة بشكل كبير.
 
تسعى هواوي إلى خلق قيمة دائمة لعملائنا بالتعاون المفتوح مع شركاء "النظام الإيكولوجي" (النظام البيئي)، كما نعمل على تمكين الأفراد، وإثراء حياتهم، وإلهام جميع المؤسسات لابتكار الخدمات الجديدة للعملاء. في هواوي، نبتكر لنلبية احتياجات العملاء، فنحن نستثمر بكثافة في البحوث الأساسية مع التركيز على الإنجازات التكنولوجية التي تدفع العالم إلى الأمام.
 
شركة الـسـويـدي إلـيـكـتـريـك
 
شركة الـسـويـدي إلـيـكـتـريـك SWDY.CA) المدرجة بالبورصة المصرية (EGXهي شركة رائدة في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة في أفريقيا والشرق الأوسط، ومساهم هام في نمو الإقتصاد المصري؛ لدى الشركة محفظة تتضمن جميع مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة جنباً إلى جنب مع الخدمات ذات الصلة؛ وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم للكابلات والعدادات، وبخاصة العدادات الذكية؛ كما أنها واحدة من أكبر الشركات الإقليمية والقارية في مجال المقاولات الكهربائية وتصنيع المحولات والعوازل وغيرها من المنتجات الكهربائية؛ مع وجود ثروة من الخبرات المحلية والقوى العاملة، تلتزم شركة الـسـويـدي إلـيـكـتـريـك بالمساعدة في تزويد الدول التي تعمل بها بمصادر طاقة موثوق بها وبأسعار معقولة، حققت شركة الـسـويـدي إلـيـكـتـريـك إيرادات من عمليات مستمرة بلغت 42.5 مليار جنيه مصري وصافي دخل 4.9 مليار جنيه، في نهاية ديسمبر ٢٠١٨، لدى الشركة حوالي 14000 موظف حول العالم؛ مزيد من المعلومات متاحة على شبكة الإنترنت في www.elsewedyelectric.com.
 
WhatsApp Image 2019-09-10 at 3.03.11 PM
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق