لـ «الصباح 7 فوائد».. لماذا يجب أن يستيقظ الفرد مبكرًا؟

الخميس، 12 سبتمبر 2019 08:00 م
لـ «الصباح 7 فوائد».. لماذا يجب أن يستيقظ الفرد مبكرًا؟
أحمد قنديل

"طالما وصفوه الأقارب بأنه مثالي ولا يوجد شخص يشبهه، فكلما رأى أحدًا هذا الشاب يقدر عمره بأقل من الواقعي، وكثيرًا ما نعتوه بالوسيم صاحب الجسد الممشوق، فضلًا عن الإشادة بذكائه وقدرته الذهنية الفائقة، وإضافة إلى كل ذلك تمتعه بصحة جيدة، واتزان نفسي وأخلاق حميدة، كل تلك الأمور دفعت الأخرين ليسألوه عن سبب تمتعه بهذه المزايا، إلا إن الأجابة صدمتهم جميعًا، عندما أخبرهم أن كل ذلك يرجع لعادة واحدة فقط، وهي الاستيقاظ مبكرًا".. ربما لن يصدق شخص أن الاستيقاظ مبكرًا لديه فوائد صحية ونفسية واجتماعية، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت ذلك بالفعل.

يقول الموقع الهندي بولد سكاي، أن هناك الكثير من الأشخاص يعتبرون الاستيقاظ مبكرًا أمرًا مستحيلًا وصعبًا في أوقات كثيرة، نظرًا لرغبتهم في الحصول على الراحة الزائدة، مشيرًا إلى أن هذا خطأ كبيرًا، فضلًا عن أن الاستيقاظ مبكرًا يعزز الصحة النفسية والبدنية.

ويضيف بولد سكاي، أن الدراسات العلمية الحديثة أثبتت، أن الاستيقاظ المبكر له فوائد عقلية وبدنية، كونه يعيد عل أنسجة الجسم بالإيجاب، مفصلًا الفوائد على النحو التالي..

يحافظ على نظام غذائي صحي.

الإفطار هو أحد أهم الوجبات في اليوم والتي تعزز من قدرة الفرد على العمل لفترات طويلة، والاستيقاظ مبكرًا يعود الجسد على تناول وجبة في الصباح، ما يمنع عن عشوائية النظام الغذائي وتجنب عادات الأكل السيئة.

يزيد من فرصة ممارسة التمارين الصباحية.

يقول الموقع أن ممارسة التمارين في الصباح هي الأفضل على الإطلاق، مشيرًا إلى أن الاستيقاظ مبكرًا يساعد على الفرد على ممارسة هذه العادة ما يعود على الصحة البدنية والنفسية بالإيجاب.

يحسن من صحة الجلد

أيضًا يساهم الاستيقاظ مبكرًا في تحسين صحة الجلد، بسبب أن ذلك يساعد على ترطيب الجسد وتحسين تدفق الدم والأكسجين.

يعزز الإنتاجية في العمل

أكدت الأبحاث العلمية، أن الاستيقاظ مبكرًا يجعل إنتاجية العمل أفضل ويزيد منها، على عكس الاستيقاظ متأخرًا.

يحسن من التركيز العقلي

وفقًا للموقع الهندي، فأن قدرة الفرد على التركيز في الصباح الباكر أفضل بكثير من المساء، ما يجعل عملية اتخاذ القرارات أفضل.

يقضي على الأرق

الاستيقاظ مبكرًا يجعل النوم أفضل للشخص ويقضي على الأرق.

يحسن الحالة المزاجية

أيضًا يضيف الموقع أن الاستيقاظ مبكرًا والتمتع بهدوء الصباح يجعل الحالة المزاجية أفضل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق